الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري المغربي اليوم الإثنين 19/9/2016 : نتائج الجولة الثانية للدوري وآخر أخبار الصفقات
أخبار الدوري المغربي
البطولة الاحترافية اتصالات المغرب

أخبار الدوري المغربي اليوم الإثنين 19/9/2016 : نتائج الجولة الثانية للدوري وآخر أخبار الصفقات

ستعرض معكم الملخص اليومي عن الدوري المغربي ، والذي سنتناول فيه آخر نتائج الجولة الثانية من المسابقة ، والتي بدأت منذ الجمعة الماضية وانتهت مساء أمس الأحد ؟ كما سننشر أهم الأخبار المتعلقة بصفقات الأندية المغربية ، قبيل إغلاق موسم التعاقدات يوم الجمعة من الأسبوع الجاري .

نتائج مباريات الأحد في الجولة الثانية 

شهد يوم الأحد ختام منافسات الجولة الثانية من الدوري المغربي ، بحوالي 3 لقاءات هي ( الجيش الملكي مع أولمبيك آسفي ) و ( شباب قصبة تادلة مع الرجاء ) و ( نهضة بركان مع الكوكب المركشي ) . والجدول الثالثي يوضح نتائج وسير اللقاءات .

وبعد انتهاء المباريات ، احتل صدارة ترتيب جدول الدوري فريق اتحاد طنجة برصيد 6 نقاط . يذكر أن الفريق سيخوض جولته الثالثة في السبت المقبل ، أمام فريق شباب قصة تادلة وسيسعى فيها للفوز لمواصلة المسيرة لنيل لقب الدوري المغربي من الأندية الكبرى ، والذي أنهاه الموسم الماضي في المركز الثالث .

فوزي جمال يكشف أسباب استقالته من تدريب القنيطري

بعد الخسارة التي مني بها القنيطري في منافسات الجولة أمام اتحاد طنجة بثنائية نظيفة ، تقدم المدير الفني للفريقفوزي جميل باستقاله . وكشف فوزي الأسباب التي دفعته للرحيل ، منها هزيمة أول أمس مضيفاً :

النادي القنيطري افتقد لظروف العمل والاشتغال ، ولم يكن هناك ما يشجع على الاستمرار في مثل تلك الظروف . النادي افتقد أيضا لملعب التدريب، مؤكدًا أن فريقه تأثر بهذا العامل . ومع الأسف أن المسؤولين أيضا لم يستجيبوا لطلبي من أجل تعزيز صفوف الفريق، رغم حاجتنا للاعبين جدد .

يذكر أن الجولة الأولى من الدوري شهدت هزيمة كبرى للقنيطري من الرجاء برباعية نظيفة ، بل وخرج الفريق من بطولة كأس العرش المغربي ، لتسخط جماهير الفريق على فوزي كذلك لم يلق أي دعم من مجلس إدارة النادي ، والذي يمر بظروف مالية صعبة منعته من التعاقد مع لاعبين جدد للفريق .

الراشيدي يعود لآسفي و الدميعي يصفح عن النملي

تمكن نادي أولمبيك آسفي من إقناع اللاعب علي الراشيدي بالعودة لفريقه ، بعد انتقاله الذي لم يدم طويلاً مع فريق مولودية وجدة والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية . وقام اللاعب بالتوقيع لآسفي لمدة 3 مواسم ، ليعود من جديد إلى الدوري المغربي للمحترفين . وعلى صعيد آخر قرر المدير الفني للفريق هشام الدميعي بالصفح عن اللاعب المهدي النملي ،بعد خلاف قوي نشب بينهما ، ليعود النملي مرة أخرى لقيادة آسفي .

أقنع نادي أولمبيك آسفي، علي الراشيدي بالعودة لصفوفه والتوقيع له مرة أخرى، بعد تجربة قصيرة رفقة نادي مولودية وجدة، المنتمي لدوري الدرجاة الثانية.

طائرة خاصة لمعسكر المنتخب في أكتوبر

ثام الاتحاد المغربي لكرة القدم بتخيص طائرة خاصة للمنتخب ، سيسافر بها إلى غينيا الاستوائية من أجل الدخول في المعسكر الإعدادي والذي سيبدأ من يوم 3 أكتوبر ويستمر لمدة 4 أيام . المعسكر سيكون فترة تجهيزية لمنتخب المغرب ، من أجل الاستعداد لخوض مباراته في التصفيات المؤهلة إلةى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا أمم منتخب الجابون . وينتظر الاتحاد وصول خطاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” ، لمعرفة ملعب مباراة المنتخب مع الجابون ، والذي تغير أكثر من مرة مع تواجد احتمالية عقده خارج دولة الجابون بسبب الظروف الأمنية السيئة هناك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *