الرئيسية / اخبار التعليم / الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة تحليل فيروس سي اجبارى لطلاب الجامعة
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة تحليل فيروس سي اجبارى لطلاب الجامعة
رئيس جامعة القاهرة

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة تحليل فيروس سي اجبارى لطلاب الجامعة

من خلال فاعليات  اسبوع التوعية والذى نظمته هيئة خدمة المجتمع وتنمية البيئة , وذلك فى مقر جامعة القاهرة ,وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد , فقد قرر رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار, أن هذا العام سيتم تحليل  لفيرس سي  لطلاب جامعة القاهرة هذا العام ,  وذلك قبل أن يسكن الطلاب المدن الجامعية والتى من المقرر أن تبدأ فى هذا الشهر يوم 24 من سبتمبر .

ولقد اكد الدكتور جابر نصار على اهمية الكشف الطبى وهذة التحاليل , وانها سوف تكون على مدار العام الدراسى, وأن كل طالب سوف يكون له ملف طبى خاص به , وأن هذة التحليلات اجبارية وذلك تطبيقاً لحمله جامعة خالية من فيرس سي, حيث اوضح دكتور جابر نصار أن الكشف المبكر لمرض فيرس سي , سوف يساعد فى  العلاج المبكر والشفاء التام سريعاً.

واضاف الدكتور جابر نصار  أن العلاج من فيرس سي سوف يكون مجانى للطلاب المصابين , حيث اكد أن الجامعة ليست مكان لتلقى العلم فقط , حيث أن الجامعة وضعت منظومة متكاملة  تشمل النواحى التعليمية , والنواحى الثقافية , والنواحى الرياضية والنواحى الطبية .

من المعلوم أن الالتهاب الكبدى والوبائى والمعروف بفيرس سي , هو من الامراض المعدية, وله خمسة انواع مصنفة, واخرى غير مصنفة بعضها ينتقل عن طريق  الدم وبعضها ينتقل عن طريق الاتصال الجنسى, او قد ينتقل بملامسة لعاب وبول وبراز المصاب بالمرض, او الطعام الملوث ,  وهناك انواع تؤدى الى الغيبوبة والموت , وهى التى تصل الى درجة الفشل الكبدى الحاد .

اعراض معظم الانواع  من الالتهاب الكبدى , فقدان الشهية , الضعف العام والشعور بالإعياء والغثيان, صداع وحمى , علاوة على اللام فى المفاصل وكذا فى العضلات , ويجب الاسراع بالكشف الفورى عند ظهور آى عرض , حتى يتم تشخيص الحالة مبكراً وأخذ العلاج اللازم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *