الرئيسية / اخبار مصر / دار الافتاء المصرية ودورها في المجتمع المحلى والعالمي
دار الافتاء المصرية
صورة توضيحية لمبنى دار الافتاء في القاهرة

دار الافتاء المصرية ودورها في المجتمع المحلى والعالمي

دار الافتاء المصرية هي احدى الدعائم الأساسية التي اعتمد عليها المسلمون في مصر والعالم الاسلامي ا جمع،وذلك في اللجوء اليها كمرجعية دينية يشاركها الأزهر التي هي جزء منه .

كما تشارك دار الافتاء المصرية التي أنشأت منذ قرن ونصف تقريبا في حل المشكلات التي تعترض العديد من المشايخ في مصر أو حتى العالم كله وذلك رغبة في بث تعاليم الاسلام الصحيحة التي اقرها القرآن وحثنا عليها النبي -صلى الله عليه وسلم – .

كما تسعي دار الافتاء المصرية بالإضافة الي القضايا الشائكة والمشكلات الحياتيه التي تحتاج الى فتوى عاجلة ،الى بث روح التآلف عن طريق الفتاوى الصحيحة التي تدعمها الدار ،كما تسعي الدار الى تعليم أصول الدين الصحيح ودعم المواطنين عن طريق فروعها ومكاتبها على مستوى جمهورية مصر العربية ،والتي تستقبل الطلبات وشكاوي المواطنين الذين يستفتون في دينهم .

كما أن الدار لها دور كبير في حل المشكلات بين الناس عامة ،خاصة في موضوع الإرث وغيره من الموضوعات المتعلقة بالحياة اليومية،مثل الزواج والطلاق والحيض والنفاس التي تخص المرأة والرجل .

كما أن دار الفتوى لا تقتصر على الواقع المحلي ،بل إنها  ترصد الواقع العالمي والعربي ، فقد استنكرت مؤخرا ما قامت به الجماعة المتطرفة التي تدعى”داعش “والتي قامت  بتصوير مشهد  بشع لذبح أكثر من  19 سوريا في وضع غير آدمي تشبيها بتضحية عيد الأضحى ،موضحة الدار على لسان مسؤوليها، أن ذلك  استحلال للدم الحرام الذي حرمه الله -سبحانه وتعالى-.

كما أن ذلك نوع من التغاضي عن جرائم داعش وغيرها من المؤسسات الارهابية التي لا تراعي جوارا ولا حرمة دماء .

كما كان  لدار الافتاء لها  دور كبير في متابعة الحجاج في عرفات الله وفي موسم الحج هذا العام ،عن طريق توفير العديد من المفتيين والمطوفين للحجاج في بيت الله الحرام .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *