الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التعليم السعودية تدعو الطلاب للتسجيل فى نظام نور
رابط دخول نظام نور
البوابة الالكترونية

وزارة التعليم السعودية تدعو الطلاب للتسجيل فى نظام نور

أعلنت وزارة التعليم السعودية , اليوم عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الإجتماعى ” تويتر ” , عن نشرها الجدول الزمنى لتسجيل الطلاب عبر نظام نور للعام الدراسى1437-1438 هــــ .

كما أكدت الوزارة على ضرورة قيام الطلاب المستجدين بالتسجيل عبر نظام نور للعام الدراسى الراهن فى المواعيد التى نشرتها عبر الموقع خلال الفترة التى حددتها .

حيث يقدم نظام نور خدمة التسجيل الإلكترونى التى تشكل آليه جديدة لأولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية , فيقوم أبناءهم بالصف الأول والثانى الإبتدائى بالتسجيل الإلكترونى فى الموقع .

و يعد هذا النظام التى استحدثته وزارة التربية والتعليم السعودية تسهيلاً على الطلاب حتى يتمكنوا من معرفة نتائج الطلاب وتقييمهم بالمراحل التعليمية بدون عناء.

و أشار الدليل الإرشادي الذي نشرته وزارة التربية والتعليم السعودية للخطوات الخاصة بألية التسجيل للأطفال بالمرحلة الابتدائية بالتحديد السنة الأولي حيث لابد من قيام ولي الأمر بتدوين بياناته الشخصية ورقم جواله .

حيث تتمثل الخطوة الأولى فى تسجيل ولي الأمر نفسه على الموقع  كمستخدم جديد وستصله رسالة على هاتفه الشخصي لتفعيل حسابه كي يتمكن من الدخول للموقع وتسجيل أبناء ومتابعة بياناتهم وتعديلها .

هذا بالإضافة إلى أنها تساهم فى جعله يستفيد من الخدمات التى يقدمها موقع نور من خلال إتاحة الفرصة له لمتابعة الإرشادات بصفة مستمرة .

 

ثم يقوم ولي الأمر بالضغط على صفحة “تسجيل ولي أمر جديد” ويدخل بياناته وينتظر قليلاً ليملأ الخانات  المطلوبة  والموافقة على شروط الاستخدام ومتابعة الخطوات حتى إتمام عملية التسجيل.

فكل ما على ولى الأمر أن يقوم بالنقر على الرابط التالى من هنـــــــــــــــــــــا , حتى يتمكن من التسجيل والإستفادة من نظام نور الإلكترونى الذى أدى إلى عدم تكبد أولياء الأمور عناء الذهاب إلى الوزارة أو المدرسة لمتابعة أولادهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *