الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 18/9/2016 : التعليم تعلن عن صرف كافة الكتب الدراسية بغض النظر عن دفع المصروفات
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 18/9/2016 : التعليم تعلن عن صرف كافة الكتب الدراسية بغض النظر عن دفع المصروفات

جاءت اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد الموافق 18/9/2016 بإعلان الوزارة عن تسليمها كافة الكتب المدرسية إلى جميع المدارس بغض النظر عن دفع المدارس للمصروفات من عدمه .

وفيما يلى التفاصيل التى تم الإعلان عنها عبر موقع الوزارة :

التعليم تعلن عن صرف كافة الكتب الدراسية بغض النظر عن دفع المصروفات

فى ضوء متابعة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إستعداداها من أجل إستقبال العام الدراسى الجديد المقرر إنطلاقه الأسبوع المقبل , فقد بدأت المديريات التعليمية كافة تسليم الطلاب كافة الكتب المدرسية .

وقد أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم بأن بعض المدارس خاصة فى محافظتى القاهرة والجيزة قد بدأت منذ فترة فى تسليم الطلاب الكتب, مشيرة إلى ان اليوم الأحد يتم تسليم الطلاب الكتب فى جميع المحافظات .

وأضافت المصادر أن الطالب الذى يأتى إلى المدرسة يتم تسليمه الكتب التى وصلت إلى المدرسة بالفعل دون التقييد بالمصروفات الدراسية .

كما شددت المصادر على أنها أعطت توجيهات إلى كافة المديريات التعليمية  بعدم حرمان أى طالب من الحصول على الكتب الدراسية وربط ذلك بالمصروفات .

وأوضحت أن مخازن الإدارة العامة للكتب بفرعيها بمنطقتى فيصل و6 أكتوبر , قد بدأت اليوم فى توريد الكتب إلى المديريات التعليمية وذلك عقب العودة من إجازة عيد الأضحى و تستمر حتى الخميس المقبل.

مؤكدة أن كافة الطلبيات والكميات التى وردت من المطابع يتم تسليمها أول بأول إلى المديريات خاصة القاهرة والجيزة , مشيراً إلى ان من الممكن أن تواجه المدارس فى المحافظات الحدودية مشكلة عدم وصول كافة الكميات المطلوبة.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تناشد مندوبى المحافظات المسئولين عن استلام الطلبيات بالتوجه إلى المخازن لاستلام الأعداد الموجودة .

والجدير بالذكر أن هناك عدد من المدارس الدولية قد بدأت الدراسة اليوم , فى حين تبدأ المدارس الحكومية يوم السبت المقبل الموافق 24/9/2016 .

تعليق واحد

  1. قبل الكتب نزلوا التنسيق الاول فى محافظه القاهره بنتى واقفه معاها على نصف درجه علشان ادخلها ثانوى حرام على نصف درجه ادخلها خاااااااص ومصاريف كتير نزلوا التنسيق لسه ملف بنتى معايا ونبى الوقت خلاص اعملوا حاجه علشان خاطر ولاد البلد دى يارب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *