الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 18/9/2016 : الرئيس السيسى يتوجه إلى نيويورك للمشاركة فى أعمال الأمم المتحدة
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاحد 18/9/2016 : الرئيس السيسى يتوجه إلى نيويورك للمشاركة فى أعمال الأمم المتحدة

نتابع اخر اخبار مصر من اليوم السابع الاحد الموافق 18/9/2016 حيث غادر صباح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى , رئيس الجمهورية , مطار القاهرة الدولى إلى نيويورك للمشاركة فى أعمال الأمم المتحدة .

وحول التفاصيل فقد تضمنت الآتى :

الرئيس السيسى يتوجه إلى نيويورك للمشاركة فى أعمال الأمم المتحدة

شهد مطار القاهرة الدولى , صباح اليوم الأحد , مغادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى متوجهاً إلى نيويورك , وذلك من أجل المشاركة فى أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة التى سوف تعقد فى مقر المنظمة الدولية .

ومن المقرر أن يقوم الرئيس السيسى بإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة , يوم الثلاثاء المقبل , من أجل تناول تطورات الأوضاع السياسية والإقتصادية التى تشهدها مصر , بالإضافة إلى عرض موقف مصر تجاه قضايا الشرق الأوسط .

وسوف يقوم الرئيس السيسى بترأس قمة مجلس السلم والأمن الأفريقى , التى سوف يعقد على هامش أعمال الجمعية العامة , وذلك ليتم مناقشة الوضع الراهن فى سوريا وليبيا بحضور الرئيس الأمريكى ” باراك أوباما ” والررئيس الفرنسى “هولاند “.

بالإضافة إلى حضور  رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماى , ليشهد الإجتماع عرض الوضع الراهن للاجئيين والمهاجرين , للوصول حلول فعالة للتعامل مع أزمة تدفق اللاجئين نتيجة الصراعات القائمة.

 هذا إلى جانب مناقشة تطورات جنوب السودان , كما يترأس اجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغير المناخ والذى يناقش نتائج مؤتمر أطراف اتفاقية باريس حول تغير المناخ والتحضير للدورة القادمة للمؤتمر التى ستعقد فى مراكش خلال شهر نوفمبر القادم.

كما من المقرر أن يلتقى الرئيس السيسى مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الأمريكية , ومن بينها شركة جنرال إليكتريك  ومجلس رجال الأعمال المصرى والأمريكى وأعضاء غرفة التجارة الأمريكية .

وذلك من أجل بحث سبل زيادة الاستثمارات الأمريكية فى مصر خلال الفترة المقبلة التى تساهم فى نهضة الإقتصاد المصرى بلا شك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *