الرئيسية / اخبار العالم / روسيا تتهم امريكا بدعم تنظيم داعش الارهابي بسوريا
الجيش السوري
غارة جوية

روسيا تتهم امريكا بدعم تنظيم داعش الارهابي بسوريا

شنت الدولة الروسية متمثله في المتحدثة باسم وزارة خارجيتها ماريا زخاروف هجوم شرسا علي الولايات المتحده الامريكية متهمة ايها بدعم التنظيمات الارهابية داعش في موقفها من قتل ابناء الشعب السوري وجنوده وذلك في خطاب لماريا زخاروف لوسائل الاعلام الروسية والعالمية .

زكان هذا الهجوم من قبل روسيا نتيجه لقيام قوات التحالف بقيادة الولايات المتحده الامريكية بشن غارة جوية علي مواقع تابعه للجيش السوري بالقرب من دير الزور اسفر عن مقتل 62 جنديا من سوريا وما يزيد عن مائة جريح مما اعطي الفرصة الي القوات التابعه لتنظيم داعش الي التقدم نحو المواقع المستهدفه .

وطالبت المتحدثة باسم الخارجية الروسية بعقد اجتماع طارئ للامم المتحده لبعث ما سمته بتدعيم واشنطن للتنظيم الارهابي داعش علي مواقع تابعه للجيش السوري وهو ما طالب به وزير الخارجية السوري الذي ندد بالعدوان الامريكي علي بلاده حسب تصريحاته الخاصة .

ومن جانبة طالبت زخاروف انه لابد لواشنطن من تقديم تفسير سريع ومفصل حول هذا الهجوم الذي يؤدي بنا الي الهاوية في حل الازمة السورية وانه يمثل المزيد من التوتر والخطر بسوريا التي تشهد حالة انسانية صعبة للغاية .

من جانب اخر وصف ناشطون الوضع الانسان في سوريا بالكارثي خاصة في حلب حيث تمنع قوات الاسد والقوات الروسية التابعه لها دخول المساعدات الانسانية والطبيه الي المدنيين بحلب وغيرها من الاماكن السورية التي تشهد قصف مستمر من قبل قوات الاسد والقوات الروسية .

وكانت قوات الجيش الحر وقوات الاسد قامت بعقد هدنه خلال فترة عيد الاضحي المبارك من اجل ادخال المساعدات الانسانية للمدنين من اهل سوريا من مساعدات طبية وغذائية تابعه للامم المتحده وغيرها من المنظمات الدولية كمنظمات حقوق الانسان .

واصبح الوضع في سوريا الان يحمل مزيد من الخطورة بسبب القصف المستمر بين الجانبين مما يجعل الوضع اكثر تعقدا من ذي قبل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *