الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الصحة تعلن ارتفاع عدد الوفيات من الحجاج المصريين بالراضي المقدسة
العيادات المتنقلة
حالات الوفاة

وزارة الصحة تعلن ارتفاع عدد الوفيات من الحجاج المصريين بالراضي المقدسة

اعلن الدكتور علي حجازي مساعد وزير الصحة ورئيسبعثة الحج هذا العام الي ارتفاع حالات الوفيات بين الحجاج المصريين ليبلغ عدد الوفيات حتي صباح يوم السبت ثلاث واربعون حالة وفاة معظمهم بمكة المكرمة في حين بلغ عدد الوفيات بالمدينة المنورة 2287 حالة في حين ان باقية الحالات بالحرم المكي .

وعن اسباب الوفاة اوضح حجازي ان سبب الوفاة لجميع الوفيات نتاجه عن اسباب طبيعيه ولا يوجد وفيات نتاجه عن الامراض او العدوي او نتيجه للتزاحم بين الحجاج او التدافع فيما بينهم اثناء اداء المناسك وعن الامراض المعدية قال المتحدث باسم وزارة الصحه انه لا يوجد اي امراض وبائية في صفوف الحجاج حتي الان .

واضاف ان الوزارة قامت بعمل عدد من العيادات المتنقله لمواصلة الكشف علي الحجاج قبل مغادرة الاراضي السعودية وصرف الادوية اللازمة للمرضي حتي التعافي موكدا ان 34 حالة فشل كلوي قد تلقت العلاج بمستشفيات المملكة العربية السعودية بالاضافه الي الحالات المرضية الاخري .

وقال حجازي ان العيادات الخاصة بالبعثة الطبيه قد استقبلت حتي مساء السبت عدد 169 الف حالة من الحجاج تم اجراء الكشف عليهم وصرف العلاج اللازم للمرضي موكدا ان عيادات البعثة يتوافر لديها جميع الادوية التي يمكن ان تحتاج اليها وانه يتم نقل الحالات الي مستشفيات المملكة اذا لزم الامر وان هناك حوالي 33 حالة ما زالت تتلقي العلاج بمستشفيات المملكة العربية السعودية .

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة ان الوزارة ما زالت تقوم بعمل عدد من الندوات التثقيفيه والتوعاوية للحجاج المصريين حول كيفيه تفادي الامراض المعدية ورفع مستوي الوعي الصحي وحتي البدء في رحلات العودة الي الوطن المقرر بدها يوم الاثنين او الثلاثاء خلال هذا الاسبوع عبر منفذ العقبه  الاردني البري او من خلال شركة مصر للطيران .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *