الرئيسية / اخبار مصر / وزير الكهرباء يصل الي القاهرة بعد زيارة لندن استغرقت عدة ايام
تصريحات مثيرة
زيارة لندن

وزير الكهرباء يصل الي القاهرة بعد زيارة لندن استغرقت عدة ايام

استقبلت صالة كبار الزوار بمطار القاههرة الدولي مساء امس السبت وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر عقب زيارة استغرقت عدة ايام الي العاصمة البريطانية لندن التقي الوزير خلالها بالمسئولين في لندن وشركات الاستثمار الخاصة .

وتم التشاور بين المسئولين في لندن ووزير الكهرباء علي سبل دعم الدولة البريطانية  انتاج الطاقه في مصر والاستثمار في مجال الكهرباء والطاقه من اجل زيادة الانتاج في مصر وسبل تحقيق ذلك الاستثمار علي ارض مصر .

ومن الجدير بالذكر ان وزير الكهرباء قام بالادلاء بعدد من التصريحات الاعلامية التي اثارت غضب المواطن المصري من بينها تاكيده علي رفع الدعم بالكامل عن الكهرباء بالنسبة للمواطنين الكثيفي الاستخدام للكهرباء خلال مدة الخمس سنوات القادمة علي ان يستمر دعم الفئات محدودة الدخل .

واستمر استفزاز وزير الكهرباء للمواطنين حينما اخبر انه سيتم اضافه خدمه سلفني علي العدادات الالكترونية التي تستخدم كروت الشحن تفادا لانقطاع الكهرباء حال نفاذ الرصيد واضاف ان من يمتنع عن الدفع سوف يتم قطع التيار الكهربي عنه .

وقام عدد من المواطنون بقيادة حملة ضد وزارة الكهرباء اعتلااض علي ارتفاع اسعار الفواتير بالامتناع عن دفع فواتير الكهرباء ردا علي تصريحات وزير الكهرباء المستفزة لمعظم فئات الشعب المصري التي تتحمل من الاعباء الماليه ما لا تطيق .

يذكر ان رفع الدعم عن السلع والخدمات الاساسية هو هدف الحكومة والقيادة المصرية من اجل تحقيق شروط صندوق النقد الدولي من اجل الحصول علي قرض بقيمة 13 مليار دولار امريكي علي اربع دفعات خلال اربع سنوات مما يعني مزيدا من الاعباء الماليه علي المواطن البسيط دون زيادة تذكر في المرتبات .

وكل تلك الحزمة من الاجراءات التقشفية للدولة تنم علي الظرف الاقتصادي الخطير التي تمر به الدولة المصرية من ركود اقتصادي وتدهور الاحوال بالبلاد وهو ما يثير غضب واحتقان الفئات المتوسطة ومحددودة الدخل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *