الرئيسية / اخبار العالم / قمة عدم الانحياز تواصل اعمالها في فنزويلا تحت شعار متحدون علي طريق السلام
الدول النامية
متحدون علي طريق السلام

قمة عدم الانحياز تواصل اعمالها في فنزويلا تحت شعار متحدون علي طريق السلام

قام الرئيس الايراني حسن روحانيامس بتسليم القمة السابعه عشر لدول عدم الانحياز الي رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو في افتتاح القمة يوم السبت الموافق السابع عشر من ستمبر وطالب روحاني في كلمته الافتتاحية امام زعماء دول عدم الانحياز انه لابد من الاتحاد من اجل تحقيق السلام لشعوب العالم .

واضاف روحاني ان قضية السلام في الدول النامية تشهد خطرا كبيرا خاصة لان بعض الدول الكبري تقوم بعمل الزرائع للتدخل في تلك الدول ونهب ثرواتها مؤكدا ان ايران وقفت الي جانب الشعوب في الوقت التي كانت فيه قوي كبري تحاول دعم الارهاب والتكفريين المتشددين من اجل اشعال فتيل الحرب خاصة في سوريا .

واوضح ان تلك الحروب قد تسببت في قتل ملايين الابرياء من اجل رغبة الدول الكبري للتدخل في شئون البلاد النامية بزرائع واهية مؤكدا انه لابد من اتخاذ الاجراءات الجاده من اجل حماية السلام بمنطقه الشرق الاوسط خاصة وبالعالم بصفه عامة .

وعلي جانب القمة التقي الرئيس محمود عباس ابو مازن بوزير الخارجية المصري لعرض البيان الخاص بالوفد التابع للدولة الفلسطينية والذي يطالب فيه بضرورة اتخاذ الخطوات الجاده الداعمه للدولة الفلسطينية من اجل رفع الظلم علي ابناء الشعب الفلسطيني من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي .

كما تم التشاور من قبل انعقاد القمة بنيودلهي بين رئيس الدولة الفلسطينية وعدد من اعضاء دول منظمه عدم الانحياز حول الاليات التي يمكن اتخاذها لوقف العدوان علي الدولة الفلسطينية وانهاء الاستعمار الاسرائيلي وكانت من بين تلك الدول مصر والجزائر والدولة المستضيفه للقمة فنزويلا وتم الاتفاق علي البيان الختامي للقمة الخاص بدعم القضية الفلسطينية .

وتضم دول عدم الانحياز عدد كبير من الدول النامية لذا تتخذ تلك الدول تلك القمة فرصة من اجل دعم قضايا الدول النامية والتي يبلغ عددهم بدول عد الانحياز 120 دولة من اصل 193 دولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *