الرئيسية / اخبار العالم / مجلس التعاون الخليجي يقر مشروع انجاز للربط الالكتروني
مشروع انجاز
مجلس التعاون الخليجي

مجلس التعاون الخليجي يقر مشروع انجاز للربط الالكتروني

انتهي وزراء المالية ورؤساء البنوك المركزية بالدول الخليجية من كافه التفاصيل المتعلقه بمشروع انجاز للربط الالكتروني بين كافه المنشات الاقتصادية بدول الخليج كخطوة اضافية علي طريق الوحدة الخليجية بعد خطوة السوق الخليجية الموحده ومن المنتظر ان يتم تقديمة بالاجتماع القادم لمجلس التعاون الخليجي الذي سيعقد بالبحرين نهاية العام الجاري .

ومن المؤكد ان مجلس التعاون سيقوم باقرار المشروع الذي دعي اليه المجلس منذ فترة طويلة وبناء عليه تم تزويد كافه المنشات الاقتصادية بدول الخليج بالتكنولوجيا التي تمكنه من تنفيذ مشروع الربط الالكتروني للمنشات الخليجية الاقتصادية .

وسيتيح ذلك المشروع للدول الخليجية فرصة في تحقيق النمو الاقتصادي بدول الخليج كما ان دول الخليج تستطيع من خلاله تبادل المعلومات الائتمانية فيما بينهم مما يساهم في الكشف عن الاشخاص الذين يقومون باخذ قروض من دول عدة بالخليج ويقومون بالتهرب من السداد فيما بعد .

حيث ان مشروع انجاز يعطي الفرصة لتبادل المعلومات بين البنوك بدول الخليج تمكنه من التعرف علي بيانات اصحاب القروض ومواعيد سحب وسداد القرض مما يفرض مزيد من الرقابه علي المتلاعبين باخذ اكثر من قرض في عدة دول بالخليج .

ومن المنتظر ان يقوم مجلس التعاون الخليجي بالبدء الفعلي في تنفيذ المشروع مطلع العام القادم عقب الاجتماع الدوري للمجلس بالبحرين في نهاية العام الجاري 2016 وهو ما سيساهم بشكل كبير بدعم الوحدة الخليجية التي يعمل مجلس التعاون علي تحقيقها ويسير بخطي ثابته نحوها .

ومن خلال هذا المشروع العملاق ستتمكن المؤسسات الاقتصادية من تحقيق المزيد من السهولة واليسر في التعاملات الماليه بين دول الخليج وبعضها البعض وتوفير مزيد من الوقت والجهد مما يحقق النمو الاقتصادي بشكل اسرع ومن الجدير بالذكر ان مجلس التعاون قام بالغاء التاشيرة بين دول الخليج والغاء الرسوم الجمركية ضمن اجراءات الوحده الخليجية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *