الرئيسية / اخبار مصر / عاجل وزارة الصحة تعلن عن ارتفاع وفيات الحجاج المصريين إلي 42 حالة
الاراضي المقدسة
وفيات الحجاج المصريين

عاجل وزارة الصحة تعلن عن ارتفاع وفيات الحجاج المصريين إلي 42 حالة

اعلن مساعد وزير الصحة الدكتور علي حجازي ورئيس البعثة الطبية للحج بانه يوجد وفيات الحجاج المصريين وتصل إلي 43 حالة وأشار بأنه العيادات بالبعثة قد استقبلت 67169 حالة مرضية ، و ذلك في صباح اليوم السبت الموافق 17 سبتمبر 2016 ، وتم الكشف عليهم و صرف العلاج و سوف نقدم لكم من خلال هذا التقرير الأخبار بالتفصيل عن حالات الوفيات للحجاج المصريين في الأراضي المقدسة .

وفيات الحجاج المصريين

وعن وفيات الحجاج المصريين فقد اعلن بان من ضمن الحالات يوجد 64891 ألف حالة في مكة المكرمة ، وأيضاً 2287  بالمدينة المنورة  وقد دخلت ما يقرب من 360 حالة بالمستشفيات السعودية ، ومن جهة اخري فقد غادرت ما يقرب من 327 حالة بعد أن أكملت الشفاء ، وانه لا زال بالمستشفيات تحت المراقبة الطبية وتتلقي العلاج ما يقرب من 33 حالة .

وفيات الحجاج المصريين والجدير بالذكر فقد صرح الدكتور علي حجازي من خلال بيان صحفي له بان يوجد 34 حالة غسيل كلوي منهم 32 حالة في مستشفي مكة المكرمة ، وحالتان في المدينة المنورة وانه يوجد 43 حالة وفيات الحجاج المصريين حتي الآن ، وجميع حالات الوفاة طبيعية وليس بها إي أسباب بأمراض معدية أو تدافع للحجاج .

وقد أشار المتحدث لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد بانه إلي الآن لم يتم اكتشاف حالات مصابة بأي أمراض معدية بين الحجاج ، وصرح بان الفريق الوقائي ، مستمر في المرور علي العيادات وعلي المستشفيات وذلك لرصد الحالات المعدية أو الغير معدية وتم عقد ندوات توعية وتثقفيه حتي يتم رفع الوعي الصحي عند الحجاج المصريين .

وقال الدكتور خالد مجاهد بان العيادات تقوم باستقبال المرض من ضيوف الرحمن علي مدار الأربعة وعشرون ساعة واكد بأنه متوفر كافة الأدوية وجميع المستلزمات الطبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *