الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم السبت 17/9/2016 : الوفد الحوثى يلتقى بمساعد وزير الخارجية الأمريكى بعمان لبحث سبل حل الازمة اليمنية
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم السبت 17/9/2016 : الوفد الحوثى يلتقى بمساعد وزير الخارجية الأمريكى بعمان لبحث سبل حل الازمة اليمنية

نرصد اخر اخبار الحوثيين اليوم السبت الموافق 17/9/2016 حيث جاءت بعقد الوفد الحوثى برئاسة شقيق الزعيم عبد الملك الحوثى لقاءاً مع مساعد وزير الخارجية الأمريكى بعمان من أجل بحث سبل حل الأزمة اليمنية الراهنة .

وفيما يلى أهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

الوفد الحوثى يلتقى بمساعد وزير الخارجية الأمريكى بعمان لبحث سبل حل الازمة اليمنية

صرح مصدر دبلوماسى يمنى , اليوم السبت , بأن وفد الجماعة الحوثية قد قام أمس الجمعة بعقد لقاءاً مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي ” توماس شانون ” بقيادة شقيق عبدالملك الحوثي ” يحي الحوثي ” .

وذلك فى العاصمة العمانية ” لبحث مبادرة وزير الخارجية ” جون كيري” لإنهاء الأزمة في اليمن والوصول إلى حل سياسى حقيقيى يعمل على وقف القتال بالأراضى اليمنية .

وأضاف المصدر أن الإجتماع قد شهد تقديم ” توماس ” للجماعة الحوثية اقتراحاً بوقف شامل لإطلاق النار في اليمن فى العاصمة العمانية ” مسقط ” .

وأشار إلى أن هناك عودة مرتقبة للوفد الحوثى إلى العاصمة اليمنية صنعاء بعد أن تسلم خطة ” كيري” من مساعده ” توماس ” التي قدمها يوم أمس بحضور مسؤول عماني في كبير في وزارة الخارجية

ولم يذكر المصدر أى تفاصيل حول موافقة قوات التحالف العربى الذى تقوده المملكة العربية السعودية على عودة الوفد الحوثى إلى اليمن فى طائرة تابعة للأمم المتحدة .

يذكر أن جون كيرى كان قد إقترح , بأواخر شهر أغسطس الماضى , خطة لإستناف محادثات السلام فى الشأن اليمنى من أجل تشكيل حكومة جديدة وطنية , وذلك بعد إجراء محادثات مع دول الخليج العربية والأمم المتحدة.

من جهته قال المجلس السياسي للحوثيين وصالح أنه مستعد لمناقشة تفاصيل مبادرة كيري في الوقت والمكان الذي يتم الاتفاق عليهما، وذلك بعد وقف إطلاق النار الشامل والدائم والكامل بشكل حقيقى .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *