الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 17/9/2016 : الازهر الشريف يعلن إدانته للتفجير الارهابى الذى قام به انتحاررى بمسجد بباكستان
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 17/9/2016 : الازهر الشريف يعلن إدانته للتفجير الارهابى الذى قام به انتحاررى بمسجد بباكستان

نتابع اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت الموافق 17/9/2016 والتى جاءت بإعلان الازهر الشريف عن إدانته الكامل للتفجير الإرهابى الذى قام به إنتحارى فى باكستان عند مسجد يقع بمنطقة قبلية أمس أثناء صلاة الجمعة .

وحول التفاصيل فقد جاءت فى الآتى :

الازهر الشريف يعلن إدانته للتفجير الارهابى الذى قام به انتحاررى بمسجد بباكستان

أعلن الأزهر الشريف , صباح اليوم السبت , عن إدانته الكاملة بأشد العبارات للتفجير الإرهابى الذى قام به إنتحارى من خلال تفجير نفسه فى مسجد يوجد بمنطقة قبلية بباكستان على الحدود مع أفغانستان .

وقد أسفر هذا الهجوم الإنتحارى عن مقتل 25 شخصا وإصابة آخرين , مؤكداً على موقفه الثابت الذى لا يتغير إزاء الأعمال الإرهابية التى لا تمت للدين الإسلامى بصلة .

كما أكد الأزهر الشريف على رفضه الكامل لكافة أعمال العنف والإرهاب التى تستهدف الإسلام والمسلمين ودور العبادة , مشدداً على أن الإرهاب ليس له دين أو هوية وأن الاعتداء على دور العبادة يؤدى بصاحبه فى الآخرة بالعذاب العظيم.

وطالب الأزهر الشريف المجتمع الدولى بضرورة العمل على توحيد جهوده من أجل مواجهة الإرهاب والحد من إتساع نطاق العنف وإستباحة دم المسلمين الآمنين .

كما تقدم الأزهر الشريف بخالص التعازى لباكستان حكومةً وشعبًا , داعياً الله تعالى أن يلهم آسر الضحايا الصبر والسلون على هذا البلاء وأن ينعم على المصابين بسرعة الشفاء .

والجدير بالذكر أن موقف الأزهر الشريف بإعتباره منارة الإسلام والمسلمين يأتى دائما بالرفض التام لمثل أعمال العنف التى تمارس فى العامل بإسم الدين , الأمر الذى ساهم فى تشويه صورة الإسلام والمسلمين فى كافة دول العالم .

لذلك تبذل مؤسسة الأزهر الشريف مزيداً من الجهود فى مختلف دول العالم لتصحيح صورة الإسلام والمسلمين وتوضيح المعنى الحقيقى للدين الإسلامى الذى يحث على التسامح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *