الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 17/9/2016 : إنطلاق العام الدراسى الجديد بعدد من المدارس الدولية اليوم
طريقة التقديم الالكتروني للابتدائي
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 17/9/2016 : إنطلاق العام الدراسى الجديد بعدد من المدارس الدولية اليوم

تشهد وزارة التربية والتعليم اليوم السبت الموافق 17/9/2016 بدء العام الدراسى الجديد فى عدد من المدارس الدولية , حيث جاءت التفاصيل فيما يلى :

إنطلاق العام الدراسى الجديد بعدد من المدارس الدولية اليوم

شهدت عدد من المدارس الدولية اليوم السبت الموافق 17/9/2016 بدأ العام الدراسى الجديد 2016/2017 , وذلك فى المدارس الخاصة التى تطبق النظام الدولى .

كما أنه من المقرر أن يتم بدأ العام الدارسى الجديد فى المدارس الحكومية ” العربى واللغات ” الأسبوع المقبل الموافق 24/9/2016 .

وقد صرح طارق طلعت , مدير الإدارة العامة للتعليم الخاصة بوزارة التربية والتعليم , بأن الوزارة تستعد الآن لإنطلاق العام الدراسى خاصة ما يتعلق بالمصروفات الدراسية .

وأوضح طلعت أن المصروفات الدراسية سوف يتم وضعها على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم , بالإضافة إلى وضعها على لوحة الإعلانات التى توجد داخل المدارس .

وأضاف طارق طلعت أن المدارس الخاصة التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية قد وصل عددها إلى ما يقرب من 270 مدرسة , مشيرا إلى أن معظم هذه المدارس تبدأ فيها الدراسة غدا الأحد .

وأشار مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص إلى أن الوزارة قد عملت على توفير الكتب الدراسية , ولكن هناك بعض المدارس والإدارات لم ترسل الإحصائيات اللازمة وبالتالى لم يتم سحب الكميات المطلوبة لها .

وأكد طلعت على أن هناك تعليمات صارمة بشأن بث قيم المواطنة وحب الوطن لدى طلاب المدارس مع الالتزام بتحية العلم وترديد النشيد الوطنى بطابور الصباح .

وشدد على أن الوزارة لن تتهاون مع أى مدرسة يثبت عدم تحيتها للعلم المصرى وترديد النشيد الوطنى , مشيرا إلى أن العام الماضى لاحظنا أن هناك أحد المدارس لا تقوم بتحية العلم المصرى وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدها .

كما رصدت الوزارة حوالى 40 مدرسه بها مخالفات , وقد تم توجيه انذارات لها , موضحا حال قيامها بازالتها يتم رفع الانذار .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *