الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 17/9/2016 : القوات الامريكية تنتشر فى ثلاثة نقاط عسكرية بمدينة الرقة السورية
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم السبت 17/9/2016 : القوات الامريكية تنتشر فى ثلاثة نقاط عسكرية بمدينة الرقة السورية

نأتى لكم بآخر اخبار سوريا اليوم السبت الموافق 17/9/2016 حيث قامت القوات الأمريكية بالإنتشار قى ثلاثاة نقاط عسكرية بمدينة الرقة السورية ورفعت أعلامها .

وقد إشتملت التفاصيل على ما يلى :

القوات الامريكية تنتشر فى ثلاثة نقاط عسكرية بمدينة الرقة السورية

قامت القوات الأمريكية , صباح اليوم السبت , بالإنتشار فى ثلاثة نقاط عسكرية بمدينة تل أبيض التى توجد شمال مدينة الرقة السورية , حيث قامت برفع الأعلام الأمريكية ونشرت جنوداً لها هناك .

وقد أعلنت مصادر سورية عن قيام لجان التنسيق المحلية فى الرقة عن توزيع النقاط الثلاث على البوابة الحدودية مع تركيا ومبنى البريد فى حى الإسكان ,هذا بالإضافة إلى نقطة فى قرية منـبطح شرقى المدينة .

وأضافت المصادر أن هناك نحو 100 جندى أمريكى من بينهم 20 ضابطا وخمسة مترجمين قد تمكنوا من الدخول إلى مدينة تل أبيض قادمين من مدينة منبج فى ريف حلب وبلدة رميلان فى الحسكة.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم حالياً بنشر قوات خاصة أمريكية فى الأراضى السورية من أجل دعم الجيش التركى وللفصائل المقاتلة السورية , حيث تعتبرها واشنطن معتدلة فى هجومها على تنظيم داعش فى شمال سوريا.

وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم البنتاجون أدريان رانكين-غالواى , يوم أمس الجمعة , أن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بإتخاذ هذا الإجراء جاءت بناءً على طلب تركيا .

حيث تمت الموافقة عليه لتقوم القوات الأمريكية بمرافقة القوات التركية وفصائل المعارضة السورية لمواصلة عمليات تحرير البلاد من قبضة تنظيم داعش , بالإضافة إلى نشر عدد من القوات فى أماكن متفرقة .

يذكر ان الأراضى السورية تواجه توتر كبير من قبل الممارسات التى تشهدها بين النظام السورى والمارضة السورية من جهة وتنظيم داعش من جهة آخرى , مما يسفر عن سقوط العديد من الضحايا أغلبهم من المدنيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *