الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم السبت 17/9/2016 : وزير الخارجية اليمنى يتهم إيران بالتدخل فى شئون بلاده ويطالبها بالتوقف
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم السبت 17/9/2016 : وزير الخارجية اليمنى يتهم إيران بالتدخل فى شئون بلاده ويطالبها بالتوقف

نرصد ونتابع اخر اخبار اليمن اليوم السبت الموافق 17/9/2016 حيث إتهم عبد الملك المخلافى , نائب رئيس الوزارء اليمنى ووزير الخارجية إيران بضرورة التوقف الفورى إزاء التدخل فى الشئون اليمنية .

وحول التفاصيل فقد جاءت فيما يلى :

وزير الخارجية اليمنى يتهم إيران بالتدخل فى شئون بلاده ويطالبها بالتوقف

أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى , عبد الملك المخلافى , اليوم السبت , عن إتهامه لإيران بقيانها بالتدخل فى الشئون الداخلية للأراضى اليمنية .

كما طالب المخلافى , فى الاجتماع الوزارى لحركة دول عدم الانحياز الذى يعقد فى كراكاس بفنزويلا , ايران بالتوقف عن مثل هذه التدخلات السافرة.

وأكد وزير الخارجية اليمنى على ضرورة أن تلتزم دول الحركة بالمبادئ العشرة لمؤتمر ” باندونج ” التى تأسست عليها وعلى رأسها مبادئ عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول واحترام سيادتها وسلامة أراضيها .

هذا وقد أشار المخلافى إلى مدى حرص الجمهورية اليمنية على أن تحقق السلام فى بلادها , وذلك بعد أن تعرضت لإنقلاب من قبل الميليشيات الحوثية مما أسفر عن عدم تمكنها من استكمال العملية السياسية فى المرحلة الانتقالية التى جاءت فى المبادرة الخليجية.

وأضاف أن الانقلابيين قد تمادوا وحاولوا السيطرة على اليمن بقوة السلاح مما اضطر الرئيس عبدربه منصور هادى إلى الاستعانة بالتحالف العربى الداعم للشرعية , الذى تقوده المملكة العربية السعودية .

كما أشاد بدور التحالف  العربى الذى يبذل قصارى جهوده من أجل استعادة الدولة المنهوبة وحقن الدماء اليمنية والمحافظة على ما تبقى من مؤسساتها والعودة إلى المسار الصحيح .

والجدير بالذكر ان الدولة اليمنية تعد من أوائل الدول التى عملت على تأسيس حركة دول عدم الإنحيار , مؤكدة على انها تعمل على تحقيق السلام ومبادئ عدم التدخل فى الشئول الداخلية للدول .

بالإضافة إلى العمل على مكافحة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف والدعوة إلى الديمقراطية والسلام فى أراضيها وكافة الدول الآخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *