الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع السبت 17/9/2016 : وزير الخارجية يترأس الوفد المصرى فى القمة الـ 17 لحركة عدم الإنحياز بفنزويلا
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع السبت 17/9/2016 : وزير الخارجية يترأس الوفد المصرى فى القمة الـ 17 لحركة عدم الإنحياز بفنزويلا

نأتى لكم متابعينا الكرام بآخر اخبار مصر من اليوم السابع السبت الموافق 17/9/2016 , حيث من المقرر أن يترأس الدكتور سامح شكرى , وزير الخارجية , الوفد المصرى فى القمة الـ17 لرؤساء حركة عدم الانحياز المقرر عقدها  فى فنزويلا.

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

وزير الخارجية يترأس الوفد المصرى فى القمة الـ 17 لحركة عدم الإنحياز بفنزويلا

أعلن المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية المصرية , المستشار أحمد أبو زيد , فى بيان رسمى له أمس الجمعة , بأنه من المقرر اليوم أن يشارك وزير الخارجية , سامح شكرى , فى القمة الـ17 لرؤساء حركة عدم الانحياز بفنزويلا.

وذلك بترأسه الوفد المصرى فى القمة , حيث تسعى مصر إلى العمل على إنجاح القمة وتحقيقها لأهدافها المنشودة التى تتثمل فى التنسيق والتعاون بين دول الجنوب إزاء سبل التعامل مع التطورات السياسية الراهنة والتحديات التى تواجه العديد من المناطق على مستوى العالم .

وأضاف أبو زيد أن هذه القمة سوف تشتمل على رؤية حركة عدم الإنحياز تجاه عدد من الملفات الهامة التى من أبرزها الأوضاع الراهنة لأراضى السورية واليمنية والعراقية وكيفية التصدى للإرهاب بها.

هذا بالإضافة إلى تضمنها مناقشة القضايا التنموية والاقتصادية كتغير المناخ وأجندة التنمية لما بعد عام 2015 والأمن الغذائى , والإعلان عن موقف الحركات من القضية الفلسطينية . 

 كما أنه من المقرر أن تنضم مصر لمكتب تنسيق قمة حركة عدم الانحياز الذى يضم فى عضويته عدداً محدوداً من الدول لمتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن القمة، ودفع جهود التنسيق بين مختلف الدول وآليات عمل الحركة.

 وقد أكد أبو زيد على مدى إهتمام مصر بحركة عد الإنحياز التى تعد أكبر تجمع للدول النامية حيث يضمن فى عضويته 120 من أصل 193 دولة عضو فى الأمم المتحدة , مما يساهم فى زيادة التنسيق والتواصل المستمر بين الدول الأعضاء للدفاع عن مصالحها والتعبير عن مواقفها إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *