الرئيسية / اخبار التقنية / موقع اليوتيوب يفاجئ متابعينه بإطلاق شبكة تواصل اجتماعى تنافس فيس بوك
اليوتيوب
اليوتيوب وتحميل مقاطع الفيديو

موقع اليوتيوب يفاجئ متابعينه بإطلاق شبكة تواصل اجتماعى تنافس فيس بوك

أعلنت شركة جوجل العالمية , أمس الخميس , عن قيامها بالعمل على تحويل موقع اليوتيوب , موقع الفيديوهات الأشهر فى العالم , إلى شبكة تواصل اجتماعى .

مما يجعله المنافس الأول لموقع الفيس بوك , الذى يعد الموقع الأول فى مجال التواصل الاجتماعى فى العالم , وذلك بعد أن كان اليوتيوب شبكة تواصل اجتماعي منفرده بنفسها .

حيث كان أصحاب القنوات يتواصلون على اليوتيوب من خلال القنوات الخاصة بهم ويعرضون كل ما يريدونه من خلالها  على المتابعين والرد عليهم من  خلال التعليقات والإعجابات .

وأشارت شركة جوجل العالمية إلى أن التحديث القادم سوف يكون من خلال إدراج صور متحركة ومنشورات نصية وروابط وغيرها مما سوف يساهم فى أن يكون التواصل على نطاق أوسع .

وفي الوقت الحالي والفترات القادمة يتنافس اليوتيوب وبشدة في جذب متابعي الفيس بوك إليها من خلال القنوات , حيث تعمل هذه الفترة على توفير إمكانيات للتواصل أكثر من الفيديوهات .

ولكن هذه الخواص تخضع الآن إلى التجربة والإنشاء  والعمل على إظهار منشورات أصحاب القنوات حتى تظهر إلى المتابعين، وإرسال الإشعارات عند كل منشور.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى , فإن الشبكة الجديدة سوف تحمل اسم YouTube Community وهى موجودة داخل اليوتيوب نفسه .

حيث يمكن من خلالها أن يقوم أصحاب القنوات من التواصل المباشر مع المشتركين بشكل مباشر وعرض كمية كبيرة من المحتوى الذى يضم النصوص والصور العادية والمتحركة والروابط وغيرها.

كما تسعى جوجل من خلال هذه الخطوة إلى التصدى للمواقع المنافسة مثل فيس بوك لجذب أصحاب القنوات إليها، حيث تسعى لتوفير أدوات تواصل بشكل أفضل من ذى قبل عبر الفيديوهات فقط .

لكن حتى الآن فإن هذه الشبكة الاجتماعية متاحة حاليا لعدد قليل من القنوات لأنها لا تزال قيد الاختبار العلنى وذلك من خلال تبويب Community الموجود فى الصفحة الخاصة بالقناة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *