الرئيسية / وظائف خالية / شروط التقدم لوظيفة فى النيابة العامة فى جمهورية مصر العربية
وظائف النيابة العامة
النيابة العامة تطلب موظفين للعمل كمعاون نيابة بها

شروط التقدم لوظيفة فى النيابة العامة فى جمهورية مصر العربية

النيابة العامة هى هيئة قضائية مختصة بذاتها , تمثل المجتمع وتنوب عنه, وتصدر الاحكام على المتهمين سواءً بإلادانه  أو بالبراءة , وذلك من اجل المحافظة على المجتمع , كذلك النيابة العامة لها اختصاصات كثيرة من بينها : لها صلاحية الاشراف على السجون , والاطلاع على المستندات فى الاحوال الجنائية والاتصال بالمسجونين , ولها الحق فى إقامة الدعاوى التأديبية على القضاه واعضاء النيابة العامة , النيابة العامة لها الحق فى حضور الجمعيات العمومية للمحاكم , وكذلك تتولى النيابة العامة عرض دعاوى المحكوم عليهم بإلاعدام , على محكمة النقض وكذلك للنيابة العامة الحق فى ابداء الرأى فى هذة القضايا .

 شروط المتقدم فى وظيفة بالنيابة العامة

  1. أن يكون المتقدم لوظيفة فى النيابة العامة مصرى الجنسية
  2. الايقل سن المتقدم عن 30 عام وذلك فى حالة تقدمة للمحاكم الابتدائية , والايقل السن عن 40 عام وذلك فى حالة محاكم  الاستئناف, والايقل السن عن 43عام وذلم فى حالة التقدم لمحاكم النقض .
  3. أن يكون المتقدم لوظيفة فى النيابة العامة حاصل على مؤهل ليسانس حقوق من آى كلية من الجامعات المصرية, او شهادة اجنبية شرط نجاحة فى امتحان المعادلة .
  4. الايكون المتقدم لهذة الوظيفة قد تم الحكم عليه من قبل فى قضية شرف, او مجلس تأديب.
  5. أن يكون المتقدم لهذة الوظيفة حسن السير والسلوك والاخلاق.
  6. ان يكون المتقدم لهذة الوظيفة كامل الاهلية .

    الفئات التى يتم قبولها فى النيابة العامة

    اعضاء النيابة الادارية_ اعضاء مجلس الدولة_ اعضاء هيئة التدريس بكليات الحقوق او من يدرسون القانون_اعضاء هيئة قضايا الدولة _ من نال ترقية فى النيابة العامة من درجة اقل لأعلى.                                                                      يتم تعين المتقدم فى وظيفة فى النيابة العامة بقرار من رئيس الجمهورية ,  وحضورة هو ووزير العدل وقت القسم ,ثم يقوم من نال هذة الوظيفة فى النيابة العامة  بحلف اليمين , وذلك طبقاً للمادة 120 من قانون السلطة القضائية المصرية , ونص  حلف اليمين :

     

    النيابة العامة (مصر)

    أقسم بالله العظيم أن أحكم بين الناس بالعدل، وأن أحترم القوانين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *