الرئيسية / اخبار الرياضة / الدوري المصري لموسم 2016/2017 يواصل اليوم انطلاقته بلقائين
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز
الدوري المصري الممتاز

الدوري المصري لموسم 2016/2017 يواصل اليوم انطلاقته بلقائين

يواصل اليوم الجمعة الدوري المصري الممتاز ، انطلاقته في أول جولات المسابقة والتي بدأت يوم أمس الخميس . حيث كان الدوري لموسم 2016/2017 قد بدأ بمباراتين الأولى بين فريقي أسوان والداخلية والثانية بين فريقي النصر للتعدين ) الصاعد حديثاً للممتاز ) وإنبي .

وتكتمل اليوم منافسات الأسبوع الأول بقائين أيضاً ، الأول سيجمع بين فريقي الشرقية ( الصاعد حديثاً للدوري ) وسموحة ( صاحب المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري للموسم الماضي . أما الثاني فسيكون بين بتروجيت ووداي دجلة ، والصورة التالية توضح ميعاد اللقائين مساء اليوم .

الدوري المصري

وكان لقاء الأمس والذي مثل ضربة البداية للمسابقة ، قد شهد فوز فريق أسوان بهدفين نظيفين على فريق الداخلية ، في المباراة التي استضافها ملعب أسوان . وقد أحرز هدفي أسوان كلا من باسم عيد من ركلة جزاء في الدقيقة 47 ، ومهاب سعيد في الديقية 72 من هجمة مرتدة . أما اللقاء الثاني للأمس فتمكن فيه إنبي من الفوز على فريق النصر للتعدين برباعية نظيفة ، ليحقق البترولي حتى الآن أكبر نتيجة فوز في هذا الموسم . وقد أحرز أهداف إنبي كلا من ماريو مارتنيز ولاما كونين ( هدفين ) ، وهدف ذاتي من مدافع إنبي .

ولعل لقاء بتروجيت مع وادي دجلة سيكون الأبرز اليوم ، كون الفريقين في مستوى جيد وإلى حد ما يقارب بعضه بعضا . أما بالنسبة للنادي السكندري سموحة ، فيواجه حديث العهد بالممتاز الشرقية ، لكن اللقاء رغم سهولته – نظرياً – لسموحة ، تبقى تدعيمات إدارة الشرقية بالصفقات الجيدة بمثابة تحدي ، سننتظر نتيجته اليوم في أول ظهور له في دوري الأضواء والشهرة .

بينما غد السبت سيكون هو اليوم الأكثر في عدد المباريات ببطولة الدوري المصري ، حيث سيشهد حوالي 4 لقاءات جميعها هي الأهم والأكثر ندية في الجولة الأولى من المسابقة . ولعل الختام سيكون بلقاء ناري وهو الكلاسيكو بين الأهلي والإسماعيلي ، والذي سيستضيفه ملعب بتروسبورت . وهذه هي كامل اللقاءات الأربعة لغد السبت

الدوري المصري

يذكر أن الأسبوع الأول للدوري سيشهد تأجيل مباراة واحد ، بين فريقي الزمالك والإنتاج الحربي ، بسبب ارتباط الأول بمباراتي ذهاب وإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي . حيث سيعقد اللقائين اليوم بالنسبة للذهاب ويوم 24 سبتمبر للإياب ، على أن تقام مباراة الأبيض مع الإنتاج المؤجلة في شهر أكتوبر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *