الرئيسية / اخبار الرياضة / الهويريني ينفي تسمية الهلال السعودي تيمناً بنظيره السوداني
الهلال يشعل مواقع التواصل بهاشتاجين عقب الخسارة من الاتحاد
نادي الهلال السعودي

الهويريني ينفي تسمية الهلال السعودي تيمناً بنظيره السوداني

أزمة كبرى أثارها خطاب نادي الهلال السوداني بالأمس ، كرد فعل على ما صرح به لاعب الهلال السعودي ياسر القحطاني . القصة بدأت بحديث القحطاني لمراسل إحدى القنوات الفضائية ،حينما سئل عن الاتهامات التي توجه لناديه ، بأن هناك عمل خفي يدار في الكواليس حتى يتمكن فريقه من نيل لقب دوري جميل . ليأتي رد القحطاني يحمل سخرية من نادي الهلال السوداني وما قاله عضو اتحاد الكرة بخاري ، حينما قال نصاً :

أظنه يقصد الهلال السوداني أو أي هلال آخر .

من هنا جاء رد من الفريق السوداني ، على كلام ياسر القحطاني ، بأن الهلال السعودي سمي بهذا الاسم تيمناً بالهلال السوداني . وقد وقع على هذا الخطاب أمين عام النادي عماد الطيب ، مؤكداً أن النادي السوداني أنشئ عام 1930 ، وبعدها ب 27 عاماً أسس الفريق السعودي ، واتخذ من الهلال اسماً له على غرار نظيره السوداني .

ليأتي المؤرخ الرياضي صالح الهويريني ليرد على إدعاءات إارة السوداني ، وينفي بشكل قاطع تيمن السعودي باسمه . وأكد أن ما قاله نادي الهلال السوداني ليس صحيحاً ، وإن كانت لديهم أدلة فليتقدموا بها ، ولكنه حتى يشك في ذلك . وأوضح الهويريني أن جلالة الملك سعود بن عبد العزيز ” رحمه الله ” قد ثلاثة أسماء ، ليتم تسمية أحدهم للنادي السعودي وقت تأسيسه . الأسماء كانت ( الوحدة – الهلال – اليمامة ) ، ووقع الاختيار على اسم الهلال .

واستكمل حديثه قائلاً :

لو كان ما ذكره نادي الهلال السوداني صحيحاً لجاء الطلب حينذاك بتغيير المسمى من الأولمبي إلى الهلال تحديداً ، حينها ربما نقول إن التغيير تيمناً باسم هلال السودان، ولكن الواقع شيء يختلف تماماً عن مضمون الخطاب، في مثل هذه المواضيع أرى أن الكلام سهل، ولكن الصعب هو الاثبات، وهذا ما لا تملكه إدارة نادي الهلال السوداني .

وأضاف الهويريني :

الهلال هو زعيم الكرة السعودية والعربية والآسيوية، وهو في غنى عن الخوض بمثل هذه المواضيع، مع كامل التقدير والاحترام لتاريخ نادي الهلال السوداني .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *