الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 15/9/2016 : التعليم تعلن عن حسمها مصير امتحانات الميدتيرم الاسبوع المقبل
طريقة التقديم الالكتروني للابتدائي
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 15/9/2016 : التعليم تعلن عن حسمها مصير امتحانات الميدتيرم الاسبوع المقبل

نتابع اهم المستجدات التى جاءت حول وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس الموافق 15/9/2016 حيث أعلنت الوزارة عن قيام الدكتورر الهلالى الشربينى بحسم مسآلة إمتحانات الميدتيرم منتصف الاسبوع المقبل .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

التعليم تعلن عن حسمها مصير امتحانات الميدتيرم الاسبوع المقبل

صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم , اليوم الخميس , أن الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , سوف يحسم الأسبوع المقبل ملف إلغاء امتحانات الميدتيرم وإقرار اختبارات الشهر .

كما أوضح المصدر أن كافة التعديلات المتعلقة بالقرار 313 المعروف بالتقويم الشامل قد تم عرضها على الوزير قبل إجازة عيد الأضحى , على أن يصدر قرارًا بتطبيقه أو عدم تطبيقه  قبل بدء العام الدراسى 24 سبتمبر الجارى. 

 وأضاف المصدر أن الوزارة ترى أن تطبيق التعديلات الجديدة يهدف الى مصلحة الطالب لكون اختبارات الشهر تمنح التلميذ فرصًا لتقييم نفسه والتعويض حال إخفاقه فى اختبار شهر من الشهور .

كما أشار المصدر  إلى أن الميد تيرم يعد فرصة واحدة لتقييم الطالب , لافتًا إلى أنه سيتم وضع لجان متخصصة لضبط منظومة الاختبارات فى المدارس لتكون مسئولية مدير المدرسة.

 وفى السياق ذاته فقد أكد المصدر على أن الوزارة قد حذرت كافة المديرريات التعليمية والمدارس من إجبار ولى الأمرر على شراء الزى المدرسى من مكان بعينه ومنع أى مدرسة تفرض زيًا بسعر معين على الطالب .

وأوضح المصدر أن المدرسة تحدد نوعية الزى مع ترك مصدر الشراء لولى الأمر دون التدخل , مؤكدًا أن أى مدرسة يثبت فرضها زيًا معينًا بأسعار بعينها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

يذكر أن الوزارة قد أطلقت غرفة عمليات رئيسية تابعة لها لمتابعة العام الدراسى تعمل على مدار 24 ساعة استعدادًا لبدء العام الدراسى، والذى ينطلق السبت المقبل فى المدارس الخاصة والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *