الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الخميس 15/9/2016 : الخطوط السعودية تبدأ اليوم تنفيذ خطتها التشغيلية لمرحلة عودة الحجاج إلى مناطقهم
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الخميس 15/9/2016 : الخطوط السعودية تبدأ اليوم تنفيذ خطتها التشغيلية لمرحلة عودة الحجاج إلى مناطقهم

فى ضوء رصدنا لاخر اخبار السعودية التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الخميس الموافق 15/9/2016 فى الصحف العربية , جئنا بتفاصيل الأنباء حول بدأ الخطوط السعودية تنفيذ المرحلة الاولى من خطة عودة الحجاج الى مناطقهم .

وحول التفاصيل فقد تضمنت الآتى :

الخطوط السعودية تبدأ اليوم تنفيذ خطتها التشغيلية لمرحلة عودة الحجاج إلى مناطقهم

من المقرر اليوم الخميس الموافق 15/9/2016 أن تبدأ الخطوط الجوية السعودية تنفيذ خطتها التشغيلية لمرحلة عودة الحجاج إلى مناطقهم وبلدانهم .

وذلك من خلال المرور بثلاثة مراحل حيث تتمثل الأولى فى نقل حجاج الداخل والثانية نقل حجاج دول مجلس التعاون الخليجى، والمرحلة الثالثة نقل حجاج الدول الأخرى.

وقد أعلنت وكالة الأنباء السعودية أن رحلات نقل حجاج الداخل تبدأ اليوم الخميس ,  وتبدأ رحلات حجاج مجلس التعاون غدا الجمعة برحلة إلى الكويت.

فيما ستشهد ذروة العمليات التشغيلية للخطوط السعودية من مطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة يوم السبت القادم ,حيث سيتم تشغيل 185 رحلة ما بين مجدولة ورحلات حج منها 50 رحلة عبر صالة الحج .

على أن تتوالى الرحلات المغادرة إلى كافة الوجهات الدولية حول العالم لنقل 306 آلاف و456 حاجا على متن 1275 رحلة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة و80 ألف حاج على متن 458 رحلة عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولى .

وكانت الخطوط السعودية قد عقدت أمس اجتماعا تنفيذيا بحضور الرئيس التنفيذى لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوى المكلف الكابتن سلطان الضويحى ورؤساء القطاعات المعنية بالخطة التشغيلية للحج .

وذلك من أجل الاطلاع على آخر الاستعدادات لتنفيذ خطة التفويج بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتنظيم الحج والجهات الحكومية العاملة بمطار الملك عبدالعزيز الدولى بجدة .

يذكر أن الشركة قد وفرت العديد من الخدمات المميزة خلال مرحلة عودة الحجاج هذا العام والتى من بينها إستلام العفش مسبقا لحجاج الهند واندونيسيا وماليزيا قبل موعد السفر بوقت ويصل عددهم إلى 180 ألف حاج لضمان تركيز الحاج على أداء المناسك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *