الرئيسية / اخبار مصر / حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 15/9/2016 في الصعيد والوجه البحري والقاهرة
خبراء الارصاد
حالة الطقس

حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 15/9/2016 في الصعيد والوجه البحري والقاهرة

تشهد حالة الطقس في مصر خلال هذه الفترة تقلبا شديد حيث يسود جو خريفي معتدل طول النهار بصفه عامه بارد ليلا وقد اكدت وكالة الارصاد الجوية المصرية انه من المتوقع ان يسود جو معتدل نهار بارد ليلا علي محافظات الصعيد والوجه البحري والقاهرة .

بينما يتوقع خبراء سقوط امطار خفيفه علي عدد من المدن الساحلية بالاضافه الي الشبورة المائية التي توثر علي الرؤية خلال الساعات الاولي من يوم الخميس الموافق الخامس عشر من ستمبر لعام 2016 وهذا بالنسبة للمحافظات والمدن الساحلية كالاسكندرية وبوسعيد ودمياط والغردقه وشرم الشيخ .

ويتميز الجو خلال فترة الخريف التي نعيشها حاليا بالتقلب المستمر في درجات الحرارة فقد ترتفع درجات الحرارة بشكل مفاجئ في يوم من ايام الخريف وقد يتميز بالانخفاض في درجات الحرارة وهذا حتي انتهاء فترة الخريف وبدء فصل الشتاء والذي يبدء فلكيا في الثاني والعشرون من شهر ديسمبر لعام 2016 .

ويتميز فصل الشتاء بالانخفاض في درجات الحرارة في كافه محافظات الجمهورية وهطول الامطار بغزارة خاصة بالاماكن الساحلية المطله علي البحر المتوسط والبحر الاحمر كالاسكندرية والغردقه وشرم الشيخ وغيرها من المدن الساحلية في مصر .

هذا بالاضافه الي الشبورة المائية الكثيفه خلال فترة الشتاء مما يؤدي الي كثرة الحوادث بالطرق السريعه والسفر لذا تقوم هيئة الارصاد بصفه يومية بتحذير السائقين والتشديد علي الانتباه الي الطريق اثناء السير ويستمر فصل الشتاء قرابه الثلاثة اشهر او بالتحديد 93 يوم .

وعلي الرغم من الانخفاض في درجات الحرارة بشكل كبير اثناء فصل الشتاء الا ان مصر تعد من الدول العربية ذي الجو المعتدل خلال فصل الشتاء حيث تتساقط الثلوج الكثيفه في عدد من الدول العربية من بينهم الاردن ولبنان وتونس والمغرب بالاضافه الي الامطار الكثيفه والمستمرة اغلب فترات الشتاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *