الرئيسية / اخبار مصر / قانون المعاشات الجديد 2016 والتنظيم والادارة تعلن عن احالة 300 الف موظف للمعاش سنويا
قانون المعاشات 2016
القوانين الجديدة

قانون المعاشات الجديد 2016 والتنظيم والادارة تعلن عن احالة 300 الف موظف للمعاش سنويا

اعلن رئيس جهاز التنظيم والادارة محمد جميل ان الجهاز يقوم بتحويل ما يقارب ال300 الف موظف كل عام للمعاش علي ان تكون نسبة المعينين الجدد اقل من ذلك وفق لخطة الدولة التي ترمي الي تعيين موظف لكل اربعين مواطن بالجهاز الاداري للدولة 2030 .

وهو ما جعل عدد من موظفي التنظيم والادارة بالدولة الي البحث عن تفاصيل قانون المعاشات والتامينات الذي تم اقراره من قبل البرلمان يونيو الماضي والذي نص علي زيادة نسبة المعاش بواقع 10 % علي اجمالي المعاش الشهري وليس الراتب الاساسي كما كان من قبل .

كما نص القانون علي ان يتم زيادة المعاشات لموظفي التامينات المحالين للمعاش بنفس النسبة علي ان تكون زيادة المعاش 135 كحد ادني او الوصول به الي خمسمائة جنية كحد ادني للمعاش ايهما اقرب بعد اقرار الزيادة في يونيو الماضي علي ان يكون الحد الاقصي للزيادة لا يتجاوز 335 جنية مصريا .

كما نص القانون علي ان يقوم موظفي التامينات والمعاشات بدفع تامين بقيمة 25 % من الراتب الاساسي وبزياده عشرة في المئة علي الزيادات كل عام حتي احالة الموظف الي المعاش بحد ادني للمعاش للموظف بقيمة خمسمائة جنيه مصري وعلي وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الماليه الالتزام بكافه الاعباء المالية النتاجه علي تطبيق القانون يونيو الماضي .

ومن الجدير بالذكر ان الزيادة التي اقرها البرلمان لم يتم تطبيقها في شهر يونيو الماضي نظرا لتاخر البرلمان في اصدار القانون ولكن تم تطبيق الزياده بشهر اغسطس باثر رجعي عن شهري يوليو واغسطس لعام 2016 لتعود الزيادة الي نسبها الحقيقية في معاش شهر ستمبر لعام 2016 بقيمة ال10 % علي اجمالي المعاش .

وقد اثار قانون المعاشات الجديد جدلا واسعا بالبرلمان وخارجه حيث صرح النائب السابق البدري فرغلي ان وزارة التضامن قد قامت بالنحايل علي القانون لعدم تنفيذ الحد الادني من الاجور بواقع خمسمائة جنيه كحد ادني للزيادة .

البرلمان المصري
قانون المعاشات 2016

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *