الرئيسية / اخبار مصر / البابا تواضروس يشيد بتحركات السيسي علي المستوي الدولي
افتتاح دير الانبا انطونيوس
المملكة الاردنية

البابا تواضروس يشيد بتحركات السيسي علي المستوي الدولي

اشاد البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرزة المركسية بتحركات الرئيس السيسي علي المستوي الدولي واثني علي زيارة السيسي للصين والجهود التي يقوم بها الرئيس من اجل الحفاظ علي مكانه مصر بين شعوب العالم المتقدم وذلك بمناسبة العظة الاسبوعية للبابا اليوم .

واضاف تواضروس انه وجميع الاقباط في مصر يصلون من اجل نجاح زيارة الرئيس السيسي الي الولايات المتحده الامريكية والمنتظر ان يقوم الرئيس للسفر الي امريكا الاثنين المقبل من اجل مناقشة العلاقات والقضايا السياسية الهامه في منطقه الشرق الاوسط والحصول علي دعم الامم المتحده .

وفي خلال العظة الاسبوعية للبابا اعرب للحاضرين عن سعادته الغامرة بزيارته الاخيرة للاردن مؤكد ان الاردن هي الدولة التي تحمي المقدسات المسيحية في القدس الشريف وفلسطين واضاف ان الاردن تحتوي علي الكثير من الاثار والمقدسات المسيحية ومن بينها المغطس الذي عمد عليه المسيح .

واعرب عن امتنانه لملك الاردن الشقيق الذي استقبل الوفد التابع للبابا والكنيسة المصرية بترحاب وكرم شديد كما قام الامير محمد بن غازي بمرافقه الوفد حتي ختام زيارته بالاردن واوصي المسيحيين المصريين الي التوجه لزيارة الكنائس والمقدسات المسيحية بالاردن والتي تضم العديد من الاثار التي تحمل ذكري المسيح .

وكان البابا تواضروس توجه الي الاردن من اجل افتتاح كنيسة جديدة بالاردن وقام خلال الزيارة بزيارة عدد من المقدسات المسيحية والقاء الخطبة والصلاة بالكنيسة التي تم افتتاحها في مطلع الشهر الجاري ولقي ترحيب كبير من قبل ولي العهد الاردني .

وفي نهاية العظة الاسبوعية للبابا تواضروس هنئ البابا المسلمون في مصر وجميع ارجاء الارض  بمناسبة عيد الاضحي المبارك  كما  وجه التحية والتهنئة ايضا الي الرئيس عبد الفتاح السيسي وقام بتقديم التهنئة للمسيحيين في مصر بمناسبة العام القبطي الجديد الذي تم الاحتفال به بالكنيسة الاحد الماضي وسط المصلين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *