الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاربعاء 14/9/2016 : وزارة التضامن الاجتماعى تشكل فريق حماية يكشف عن ازمات دور الايتام وسبل حلها
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاربعاء 14/9/2016 : وزارة التضامن الاجتماعى تشكل فريق حماية يكشف عن ازمات دور الايتام وسبل حلها

جاءت الصحف المحلية بالإعلان عن اخر اخبار مصر اليوم الاربعاء الموافق 14/9/2016 حيث أعلنت وزارة التضامن الإجتماعى عن تشكيلها فريق بمسمى ” فريق الحماية ” من أجل الكشف عن مشكلات دور الأيتام وسبل حلها .

وقد جاءت التفاصيل التى أعلنت عنها الوزارة فيما يلى :

وزارة التضامن الاجتماعى تشكل فريق حماية يكشف عن ازمات دور الايتام وسبل حلها

صرحت مدير إدارة الأسرة والطفولة بوزارة التضامن الإجتماعى , الدكتورة عزة عبدون , اليوم الاربعاء , بأن الوزارة قد قامت بإستحداث آلية جديدة من أجل مواجهة مشكلات دورر الرعاية والأيتام .

وأضافت الدكتورة عزة عبدون أن الوزارة تعمل حالياً على الإنتهاء من تشكيل ” فريق الحماية ” لتكون مهمته الأساسية استكشاف الحالات الخطرة فى دور الأيتام وتوقع المشكلات لوضع حلول لها.

وأوضحت عبدون أن الفريق الجديد جاءت فكرته بعد نجاح فكرة إنشاء فريق للتدخل السريع , والذى أثبت نجاحًا كبيرًا على مدار العامين الماضيين فى التعامل مع المشكلات العاجلة فى دور الأيتام بصفة خاصة والرعاية بصفة عامة .

حيث وردت للعديد من البلاغات للوزارة عن المخالفات والتجاوزات ارلتى رصدها الفريق فى دورر الأيتام ,  ومن هنا جاءت الفكرة لإنشاء فريق يكون عمله استكشافيًا للمشكلات.

وفى هذا الإطار أشارت مدير إدارة الأسرة إلى أن تشكيل الفريق سوف يضم تخصصات علم نفس وعلم اجتماع وباحثين اجتماعيين وفنيين، موضحة أن العنصر الأساسى فى تكوين الفريق سيكون من الشباب، وسوف يبدأ عمله الميدانى فى فترة وجيزة عقب اجتياز فترة التدريبات الحالية.

وأوضحت عبدون أن الفريق يقوم بوضع خطة زيارات دورية لدور الرعاية من أجل أن يقوم بحصر المشكلات ووضع خطة للوقاية منها , حيث أنه الآن فى فترة الإعداد والتدريب لبدء العمل الفعلى الذى يعمل على إحدث تغييراً حقيقياً ملموساً خلال فترة وجيزة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *