الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 14/9/2016 : وزير الخارجية يتجه الى نيويورك غدا للمشاركة بأعمال عمومية الأمم المتحدة
مستجدات الساحة المصرية
اخبار مصر من اليوم السابع

اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء 14/9/2016 : وزير الخارجية يتجه الى نيويورك غدا للمشاركة بأعمال عمومية الأمم المتحدة

نرصد اخر اخبار مصر من اليوم السابع الاربعاء الموافق 14/9/2016 حيث من المقرر غدا الخميس الموافق 15/9/2016 أن يتجه وزير الخارجية المصرى ” سامح شكرى ” إلى نيويورك .

و ذلك من أجل الإعداد لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الواحدة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة .

و حول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

وزير الخارجية يتجه الى نيويورك غدا للمشاركة بأعمال عمومية الأمم المتحدة

صرح المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية المصرية , المستشار أحمد أبو زيد , اليوم الاربعاء , أنه من المقرر غدا الخميس الموافق 15/9/2016 أن يتوجه الدكتور سامح شكرى , وزير الخارجية المصرى , إلى نيويورك .

وذلك من أجل الإعداد لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى أعمال الشق رفيع المستوى للدورة الواحدة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة , حيث سوف يترأس الرئيس السيسي وفد مصر فى الاجتماعات.

كما أكد المستشار أحمد أبو زيد أن أعمال الدورة الجديدة للجمعية العامة تعد لها اهمية خاصة , نظراً لما تشهده من كثرة الموضوعات والاجتماعات المرتبطة بمنطقتى الشرق الأوسط وأفريقيا.

بالإضافة إلى الدور الهام الذى تضطلع به مصر نظرا لعضويتها الحالية فى كل من مجلس الأمن ومجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقى.

و سوف تتناول الإجتماعات عدد من المناقشات حول عدد من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية على المسرحين الدولى والإقليمى فضلا عن التحديات الأمنية وعلى رأسها انتشار ظاهرة الإرهاب .

إلى جانب مناقشة الصراعات والنزاعات وانتشار أسلحة الدمار الشامل وقضايا الهجرة واللاجئين وتأثيراتها على السلم والأمن الدوليين.

و ذكر المتحدث باسم الخارجية , المستشار أبو زيد , أن مصر سوف تترأس قمة مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقى يوم 22 سبتمبر , والتى ستتركز على متابعة الأوضاع فى جنوب السودان وبحث سبل تنفيذ اتفاق التسوية السياسية هناك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *