الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 14/9/2016 : التعليم تعلن عن طباعة 85% من الكتب المدرسية وتوقعات بإنتهاءها قبل بدء العام الدراسى
طريقة التقديم الالكتروني للابتدائي
وزارة التربية والتعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 14/9/2016 : التعليم تعلن عن طباعة 85% من الكتب المدرسية وتوقعات بإنتهاءها قبل بدء العام الدراسى

ننشر اخر اخبار وزارة التربية والتعليم التى جاءت على موقع الوزارة الرسمى اليوم الاربعاء الموافق 14/9/2016 حيث إشتملت على إعلانها إنهاء طباعة حوالى 85% من إجمالى الكتب الدراسية للعام الدراسى الجديد .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى التالى :

التعليم تعلن عن طباعة 85% من الكتب المدرسية وتوقعات بإنتهاءها قبل بدء العام الدراسى

صرح مصدر بمسئول بوزارة التربية والتعليم , اليوم الاربعاء , بأن الوزارة قد تمكنت من الإنتهاء من طباعة 85% من النسبة الإجمالية لكتب العام الدراسى الجديد .

وأضاف المصدر ان إجمالى الأعداد المطلوب طباعتها من المتوقع إنتهاء طباعتها عقب إنتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك وقبيل بدء العام الدراسى الجديد المقرر بدءه يوم 24 من شهر سبتمبر الجارى .

كما أشار المصدر إلى أن المطابع قد قامت بتوريد 85% من إجمالى الأعداد المطلوبة إلى مخازن الوزارة , موضحاً أنه فى بعض المراحل والصفوف التعليمية قد تم البدء بطباعة كتب ومناهج الفصل الدراسى الثانى .

مضيفاً إلى انتهاء ما يقرب من 95% من كتب التعليم الفنى . حيث تخاطب الوزارة المديريات بصفة خاصة لتقوم بإستيلام كافة الكتب التى توجد بالمخازن لتقوم بتوزيعها على المدارس والطلاب .

تجدر الإشارة إلى ان الوزارة تقوم سنوياً بطبع قرابة الـ300 مليون نسخة كتاب بإجمالى مليار جنيه . كما أنها قد شهدت الفتررة الماضية أزمة كبيرة بسبب إرتفاع سعر الدولار وتعرض أصحاب المطابع لخسائر ,مما دفع بعضهم إلى الاعتذار عن استكمال الطباعة.

والجدير بالذكر أن توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , جاءت خلال الفترة الاخيرة بضرورة الاهتمام بمرحلة التعليم الأساسى , والتأكيد على إعداد برامج لتحسين مهارات القراءة والكتابة لتلاميذ الصفوف العليا لمرحلة التعليم الأساسى .

ومن المتوقع أن يشهد التعليم فى مصر خلال الفترة القليلة المقبلة تغييراً كبيراً , مما يحقق الرقى فى مستوى الطلاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *