الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاربعاء 14/9/2016 : القوات الجوية العراقية تلقى منشورات على كافة مدن محافظة نينوى تمهيداً لتحريرها من داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاربعاء 14/9/2016 : القوات الجوية العراقية تلقى منشورات على كافة مدن محافظة نينوى تمهيداً لتحريرها من داعش

تناولت الصحف العربية اخر اخبار العراق التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الاربعاء الموافق 14/9/2016 حيث قامت القوات الجوية العراقية بإلقاء منشورات على المواطنين بكافة مدن محافظة نينوى العراقية .

وذلك من أجل حثهم على تجنب التواجد فى مواقع القتال التى سوف تقوم بها القوات ضد داعش  , حيث جاءت التفاصيل فيما يلى :

القوات الجوية العراقية تلقى منشورات على كافة مدن محافظة نينوى تمهيداً لتحريرها من داعش

قامت طائرات القوات الجوية العراقية , مساء أمس الثلاثاء , بإلقاء 7 ملايين منشور على 16 منطقة بمحافظة نينوى , شمال العراق , وذلك لمطالبة المواطنيين بالإبتعاد عم تجمعات ومخازن أسلحة داعش ومناطق تواجد عناصره .

كما دعت خلية الإعلام الحربى , التى تقودها العمليات المشتركة , كافة المواطنيين العراقيين بمناطق محافظة نينوى للاستعداد لانطلاق المرحلة الثالثة والحاسمة من عمليات تحرير الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق .

واشارت الخلية إلى أن القوات المسلحة العراقية قد تمكنت من تحقيق إنتصارات كبيرة على تنظيم داعش  فى معارك تحرير المدن العراقية مما أسفر عن تكبدهم خسائر فادحة .

لذلك قامت القوات الجوية العراقية بإلقاء  مليونى منشور على مدينة الموصل و 250 ألف منشور على كل بعشيقة وحمام العليل والشورة والمحلبية والحميدات والحمدانية وبرطله والنمرود والبعاج والقحطانية والحضر وتل عبطة وتلعفر والعياضية والقيروان.

والجدير بالذكر أن المرحلة الثانية لتحرير محافظة نينوى قد بدأت يوم السبت الموافق 18 من شهر يونيو الماضى , بمشاركة قوات “مكافحة الارهاب” والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة قيادة عمليات صلاح الدين وعمليات تحرير ‏نينوى.

حيث تم حشد العشائر بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولى بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيارة جنوب ‏الموصل.

كما تمكنت القوات العراقية من تحرير قاعدة “القيارة” الجوية التى تبعد 60 كم من مدينة الموصل يوم السبت 9 يوليو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *