الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 13/9/2016 : المقاومة اليمنية تتمكن من تحرير مواقع بالبيضاء من قبضة الحوثيين
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 13/9/2016 : المقاومة اليمنية تتمكن من تحرير مواقع بالبيضاء من قبضة الحوثيين

نرصد اخر اخبار اليمن التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 13/9/2016 حيث أعلنت قوات المقاومة اليمنية عن تمكنها من تحرير عدد من المواقع لها بمحافظة البيضاء التى كان يسيطر عليها الميليشيات الحوثية .

وحول المستجدات فقد جاءت فيما يلى :

المقاومة اليمنية تتمكن من تحرير مواقع بالبيضاء من قبضة الحوثيين

تمكن رجال المقاومة الشعبية اليمنية , مساء أمس الإثنين , من تحرير أحد المواقع الإستراتيجية من الميليشيات الحوثية فى مديرية ذى ناعم بمحافظة البيضاء اليمنية .

وقد أسفرت عملية التحرير عن مقتل 18 مسلحاً حوثياً من بينهم قيادى بالجماعة الحوثية , حيث جاءت هذه المعرك بالتزامن مع مواصلة الجيش الوطنى فى التقدم بمديرية صرواح , التى تعد آخر معاقل الحوثيين بمحافظة مأرب.

كما اعترضت الدفاعات الجوية للتحالف صاروخاً باليستياً من طراز سكود , حيث تم إطلاقه نحو منطقة خميس مشيط جنوبي المملكة العربية السعودية , فى الوقت ذاته شنت مقاتلات التحالف غارات عدة على مواقع للحوثيين فى صنعاء ونهم وصعدة.

وقد صرح مصدر عسكرى يمنى بإن رجال المقاومة الشعبية تمكنوا من تحرير موقع الرحاب الاستراتيجي بعد إندلاع اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح.

وأضاف المصدر أن القيادى فى جماعة الحوثي “عبدالغني صالح البديوي ” قد لقي مصرعه خلال تحرير المقاومة الشعبية المواقع الاستراتيجية في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

يذكر أن المقاومة الشعبية اليمنية قد تمكنت من تحرير موقع الرحاب بعد اشتباكات عنيفة مع ميليشيات الحوثى , حيث أسفرت هذه الإشتباكات عن مصرع القيادي البديوي و18 آخرين , بالإضافة إلى الاستيلاء على أسلحة وذخائر كبيرة لهم .

تأتى هذه العمليات التى تقوم بها المقاومة اليمنية فى إطار محاولاتها لطرد الميليشيات الحوثية من كافة المحافظات اليمنية وتحريرها من قبضتهم , حيث أنهم يسعيون إلى السيطررة على مقاليد الحكم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *