الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 13/9/2016 : الشيوخ والقبائل الليبية تدعو لتظاهرات حاشدة يوم الجمعة القادم إعتراضاً على التدخل الاجنبى
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 13/9/2016 : الشيوخ والقبائل الليبية تدعو لتظاهرات حاشدة يوم الجمعة القادم إعتراضاً على التدخل الاجنبى

نتابع اخر اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء الموافق 13/9/2016 , حيث جاءت بدعوة الشيوخ والقبائل الليبية لعمل تظاهرات حاشدة يوم الجمعة المقبلة , وذلك للإعلان عن رفضهم للتدخل الأجنبى فى الشأن الداخلى الليبي .

و حول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

الشيوخ والقبائل الليبية تدعو لتظاهرات حاشدة يوم الجمعة القادم إعتراضاً على التدخل الاجنبى

قام عدد من شيوخ وعوائل القبائل الليبية ونشطاء حقوقيين سياسيين ليبيين , صباح اليوم الثلاثاء , بالدعوة إلى عمل تظاهرات حاشدة يوم الجمعة المقبل .

و ذلك للإعلان عن رفضهم وإعتراضهم الكامل للتدخل الأجنبى فى الشأن الداخلى الليبى , و من أجل دعمهم لانتصارات الجيش الوطنى الليبى بقيادة الفريق أول ركن خليفة حفتر عقب تحريره لمنطقة الهلال النفطى من قبضة الميليشيات.

كما دشن عدد من النشطاء الليبيين هاشتاج (سنخرج_لسيادتنا) , للمطالبة بقيام حشد ليبيى للتظاهرات التى ستخرج الجمعة المقبلة فى الساحات والميادين الكبرى.

و الجدير بالذكر أن حكومات فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا  والمملكة المتحدة والولايات المتحدة قد تصدت إلى عدد من الهجمات على منطقة الهلال النفطى مطلع هذا الأسبوع  الحالى .

كما دعت كافة الأطراف إلى ضرورة إجراء فورى لوقف إطلاق النار والامتناع عن أية أعمال عدائية أخرى , بالإضافة إلى دعوتها لجميع القوى الوطنية بضروة تجنب الأعمال التى من شأنها أن تعمل على الإضرار بالبنية التحتية للطاقة بليبيا .

واكدت حكومات الدول على أن النفط فى ليبيا هو ملك للشعب الليبى ومجلس رئاسة حكومة الوفاق هو الوكيل الوحيد لهذه الموارد , مشيراً إلى أن مؤسسات حكومة الوفاق من واجبها ضمان استخدام عائدات النفط لتوفير الخدمات الأساسية للشعب الليبى .

و أضافت الحكومات على ضرورة بقاء الإنتاج والتصدير تحت سيطرة المؤسسة الوطنية للنفط تحت سلطة حكومة الوفاق الوطنى الليبية التى يترأسها فائز السراج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *