الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 13/9/2016 : انفجار عبوة ناسفة بالحويجة تسفر عن مقتل 9 نازحيين عراقيين
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 13/9/2016 : انفجار عبوة ناسفة بالحويجة تسفر عن مقتل 9 نازحيين عراقيين

جاءت اخبار العراق اليوم الثلاثاء الموافق 13/9/2016 بالإعلان عن مقتل 9 نازحيين عراقيين أثناء هروبهم من قضاء الحويجة إثر إنفجار عبوة ناسفة , وفيما يلى التفاصيل التى تم الإعلان عنها :

انفجار عبوة ناسفة بالحويجة تسفر عن مقتل 9 نازحيين عراقيين

صرح مصدر أمنى عراقى , مساء أمس الإثنين , عن إنفجار عبوة ناسفة أسفرت عن مقتل 9 من النازحيين العراقيين أثناء هروبهم من قضاء الحويجة , جنوب غرب كركوك , شمال العراق , حيث يسيطر عليها تنظيم داعش .

وأضاف المصدر أن العبوة الناسفة قد انفجرت أثناء هروب عوائل من “داعش” وهى قادمة من قضاء الحويجة إلى خطوط التماس مع قوات “البيشمركة” الكردية بقضاء الدبس بكركوك .

كما أشار المصدر إلى أن الانفجار قد أسفر عن مقتل تسعة مدنيين وإصابة ستة آخرين بجراح خطيرة , موضحاً أن هذه العلية مكررة حيث تستهدف النازحين بعبوات ناسفة زرعها تنظيم داعش من أجل منع المدنيين من الفرار من المناطق التى يسيطرون عليها .

عضو بالبرلمان العراقى يطالب العبادى بحماية الأقاليات بإقليم كردستان

طالب نائب بمجلس النواب العراقى , حميم القدو , فى تصريح صحفى له أمس الإثنين , رئيس الحكومة العراقية والقائد العام للقوات المسلحة ” حيدر العبادى ” بضرورة العمل على حماية الأقليات فى إقليم كردستان بالعراق .

كما دعا العبادى بضرورة إدانة الممارسات التى تستهدف المكونات العراقية الصغيرة ومناطق سكناهم ووحدة الأراضى العراقية , مشيراً إلى أن هناك عناصر من أقلية “الشبك” فى أربيل يتعرضون لمضايقات من قوات الأمن الداخلى الكردية.

حيث أنها معروفة بإسم “الأسايش” ويقومون بفعل المضايقات خاصة للقاطنين فى اربيل والمنتسبين إلى لواء الشبك ضمن قوات “الحشد الشعبى“.

وأضاف النائب أن الأسايش تستدعى الى مقراتها عناصر الشبك وتهددهم بالطرد مع أسرهم إذا التحقوا بقوات الحشد . متهماً القوات الأمنية الكردية بفعل ذلك مما يتطلب التحقيق فى الأمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *