الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 12/9/2016 : القوات الحوثية تطلق صاروخاً باليستياً جنوب المملكة العربية السعودية
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الاثنين 12/9/2016 : القوات الحوثية تطلق صاروخاً باليستياً جنوب المملكة العربية السعودية

نرصد اخر اخبار الحوثيين اليوم الاثنين الموافق 12/9/2016 حيث قامت الميليشيات الحوثية بإطلاق صاروخاً باليستياً على مدينة خميس مشيط التى توجد جنوب المملكة العربية السعودية ,

إلا أن القوات الجوية السعودية تمكنت من التصدى له وإعتراضه قبل أن يصل إلى هدفه , وحول التفاصيل فقد تمثلت فى التالى :

القوات الحوثية تطلق صاروخاً باليستياً جنوب المملكة العربية السعودية

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية فى اليمن , اليوم الإثنين ,  أن قوات الدفاع الجوى الملكى السعودى قد تمكنت من إعتراض صاروخا باليستيا اطلقته المليشيات الحوثية , فجر اليوم , باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب المملكة .

حيث تمكنت من تدميره دون أى أضرار بعد إستهدافها لموقع الإطلاق , بعد أن شهدت الحدود والمناطق الجنوبية للمملكة مع اليمن اعتداءات كبيرة خلال الفترة القليلة الماضية .

يذكر أن الحدود اليمنية السعودية تشهد من وقت إلى آخر قصفاً لصوراريخ ومقذوفات عسكرية من الميليشيات الحوثية وأعوان الرئيس اليمنى المخلوع.

بالإضافة إلى أنها تشهد محاولات اختراق للحدود , إلا أن الثوات الجوية السعودية التى تتدافع عن الحدود تتصدى لها بكل قوتها حتى لا تبلغ هدفها .

كما أطلقت الميليشيات الحوثية وقوات صالح صاروخاً باليستياً بإتجاه محافظة مآرب  , شرقى العاصمة اليمنية صنعاء , إلا أن منظومة الباتريوت , التابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ,  تمكنت من إعتراضه .

وذكر المركز الإعلامي للقوات الموالية للشرعية إن منظومة الباتريوت التابعة للتحالف العربى تمكنت من تدميره في الهواء وتحطمه في منطقة خالية من السكان في ضواحي المدينة.

ووأضاف المركز الإعلامى أن القوات الحوثية تمكنت من السيطرة على منظومة الصواريخ الباليستية التابعة للجيش اليمنى عقب اجتياحهم للمدن اليمنية قبل أكثر من عامين .

يذكر أن الميليشيات الحوثية قد قامت بإطلاق عدد من الصواريخ البالستية باتجاه معسكرات تابعة للقوات الشرعية والأراضي السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *