الرئيسية / اخبار العالم / موعد صلاة العيد في اليمن 2016 توقيت صلاة عيد الاضحي المبارك باليمن وجميع محافظاتها 1437 هجريا
المحافظات المصرية
مواعيد الصلاة

موعد صلاة العيد في اليمن 2016 توقيت صلاة عيد الاضحي المبارك باليمن وجميع محافظاتها 1437 هجريا

يستعد المسلمون في كافه انحاء الوطن العربي والاسلامي الي التعرف علي مواعيد صلاة العيد في الاماكن التي يقيمون بها استعداد لاداء صلاة عيد الاضحي المبارك الذي بات يفصلنا عنه بضع ساعات قليله بعد اعلان المملكة الاثنين الثاني عشر من ستمبر اول ايام عيد الاضحي المبارك .

ومن بين الباحثين عن موعد صلاة العيد المسلمون المقيمين باليمن ومحافظاتها المختلفه سواء كانوا من المغتربين او من اهالي دولة اليمن العربي وقد اعلنت دار الافتاء باليمن عن مواعيد اداء صلاة عيد الاضحي المبارك بكافه محافظات اليمن .

ففي العاصمة اليمنية صنعاء يتم البدء في صلاة عيد الاضحي الساعه 6:19 دقيقه صباحا بتوقيت اليمن ،اما في محافظة تعز اليمنية ستقام الصلاة بالساحات العامه في تمام الساعه 6:15 دقيقه ، وعن موعد الصلاة في محافظة عدن فسيكون في تمام الساعه 6:10 صباحا .

وفي محافظة الحديدة ستكون الصلاة الساعه 6:18 دقيقه ، اما توقيت صلاة عيد الاضحي المبارك في في اب سيكون الساعه 6:15 صباحا ،وفي محافظة ذمار تقام الصلاة الساعه 6:14 صباحا ، واخير توقيت الصلاة بمحافظة حضر موت اليمنية سيكون الساعه 5:55 صباحا .

وتختلف مواعيد الصلاة عن كل محافظة والاخري بضع دقائق نظرا لاختلاف مواعيد شروق الشممس والذي يحدد توقيت الصلاة بناء عليه سواء كان صلاة العيد او الصلوات الخمس الاخري التي يؤديها المسلمون كل يوم وليلة ابتداء من صلاة الفجر وحتي العشاء .

وصلاة العيد هي ركعتان فقط يقوم الامام والمسلمون بالتكبير سبع تكبيرات بالركعه الاولي غير تكبيرة الاحرام وخمس تكبيرات بالرقعه الثانية وتصلي الصلاة بسورتي ق والقمر او سورتي الغاشية والاعلي وفق لما جاء عن صحابه رسول الله صلي الله عليه وسلم في وصفهم لصلاة النبي محمد في عيد الاضحي وعيد الفطر علي حد سواء .

وعقب صلاة العيد يستمر التكبير عقب كل صلاة حتي انتهاء ايام التشريق الثلاث وذلك في كل بقعه من بقاع العالم العربي والاسلامي وفي كل مسجد للمسلمين حتي عشاء يو الرابع عشر من ذي الحجه رابع ايام التشريق وبذلك ينتهي موسم الحج والعيد .

وعلي الرغم من الظروف العصيبة التي تمر بها اليمن من حروب بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الا انه من المتوقع ان تقوم اعداد كبيرة من سكان اليمن ومحافظاتها المختلفه من اداء الصلاة بالمساجد الكبري بالمحافظات المختلفه والدعاء الي الله عز وجل ان يرفع عنهم الحروب ويعم السلام والرخاء في بلاد المسلمين كافه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *