الرئيسية / اخبار العالم / موعد صلاة العيد فى الامارات 2016 توقيت صلاة عيد الاضحى المبارك دبى ابو ظبى الشارقة وجميع الامارات
المحافظات المصرية
مواعيد الصلاة

موعد صلاة العيد فى الامارات 2016 توقيت صلاة عيد الاضحى المبارك دبى ابو ظبى الشارقة وجميع الامارات

قامت الهيئة العامه للشئون الاسلامية بالامارات العربية المتحده باعتماد مواقيت واماكن صلاة عيد الاضحي المبارك صباح يوم الاثنين الموافق الثاني عشر من ستمبر لعام 2016 والعاشر من ذي الحجه 1437 هجريا في كل امارة من الامارات في كلا من ابو ظبي ودبي والشارقه وغيرها من الامارات ، و الكثير ينتظر عيد الاضحي المبارك ، لكي يتمم الاحتفال .

وجائت مواقيت صلاة عيد الاضحي المبارك بعد اعتماد الهيئة لها كالتالي توقيت الصلاة في امارة ابو ظبي ياتي في تمام الساعه 6:21دقيقه صباحا ، اما موعد صلاة العيد في امارة دبي بسيبدء اقامة الصلاة في تمام الساعه 6:25 دقيقه صباح يوم الاثنين ، بينما تبدء صلاة عيد الاضحي بامارة الشارقه الساعه 6:23 دقيقه .

وفي امارة عجمان تم اعلان موقيت الصلاة لتبدء صلاة العيد الساعه 6:20 صباحا وفي امارة ام القيوين تبدء صلاة عيد الاضحي المبارك الساعه 6:25 دقيقه صباحا ، اما في امارة راس الخيمة فقد تم تحديد الساعه 6:26 دقيقه موعد لصلاة العيد ،وفي امارة الفجيرة تصلي صلاة العيد الساعه 6:15 دقائق واخيرا ياتي موعد صلاة العيد بامارة العين ويكون في تمام الساعه 6:21 صباحا .

وصلاة العيد هي سنة موكدة عن النبي صلي الله عليه وسلم ويفضل اداء ركعتي العيد في الساحات العامه للرجال والنساء والاطفال معا ولا يؤاخذ المسلم اذا فاتته صلاة العيد لعذر ما ولكنه لا يؤجر وتصلي صلاة العيد بسورة ق وسورة القمر سنه عن النبي صلي الله عليه وسلم  .

ولصلاة العيد فضلا كبيرا كما اخبرنا رسول الله صلي الله عليه وسلم علي الرغم من انها ليس فرضا حيث انه اذا كان يوم العيد تزل الملائكة الي الارض والسماء الدنيا لتحتفل مع المسلمون بيوم العيد وتصافح الملائكة من تجده من المسلمين يقوم باداء الصلاة في الاياب والذهاب وتقول له ربحت .

وعقب انتهاء يوم عرفه يشهد الله ملائكتة انه قد اعتق رقاب عبادة المومنون من الحجاج والمسلمون وتلك الايام هي اعظم الايام عند الله وقد شارفت علي الانتهاء لذا يجب علي المسلمون الاجتهاد في اداء السنن التي اوصي بها رسول الله في يوم العيد .

وتعتبر الامارات العربية المتحده من اهم الوجهات السياحية التي يتوجه لها عدد من المسلمين لقضاء عطلة عيد الاضحي المبارك وسط ذويهم كما يقيم بها عدد لا باس به من المسلمين من انحاء العالم لذا يهتم الكثيرون منهم لمعرفه مواقيت صلاة العيد والاماكن التي يمكنهم اداء الصلاة بها في كل امارة من الامارات السبع التابعه للامارات العربية المتحده .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *