الرئيسية / اخبار العالم / موعد صلاة العيد فى السعودية 1437 توقيت صلاة عيد الاضحى المبارك بجميع المملكة – به نسخ مواقيت الصلاة بتتحط اقتباس
اليوم بدء استبدل كسوة الكعبة المشرفة فى يوم وقفة عرفة 1437هـ_2016م
السعودية

موعد صلاة العيد فى السعودية 1437 توقيت صلاة عيد الاضحى المبارك بجميع المملكة – به نسخ مواقيت الصلاة بتتحط اقتباس

تستعد المملكة العربية السعودية بجميع المناطق في الرياض ومكة والمدينة والدمام وغيرها من المحافظات التابعه للمملكة الي تجهيز اماكن الصلاة سواء كان بالجوامع والمساجد الكبري او في الساحات العامه لاستقبال المصلين من جميع انحاء المملكة لاداء صلاة العيد .

فبعد ان اعلنت الهيئة الشرعية بالمملكة العربية السعودية ان اليووم الاثنين هو اول ايام عيد الاضحي المبارك ولمدة ثلاثة ايام حتي انتهاء ايام التشريق الثلاث فقد اعلنت الهيئة ايضا اماكن الصلاة والمواعيد التي تبدء فيها الصلاة بكافه المناطق بالمملكة العربية السعودية .

وبعد ان بات يفصلنا عن اداء صلاة عيد الاضحي المبارك ساعات قليله بدء عدد كبير من مواطني المملكة العربية السعودية والقائمين فيها من المسلمين البحث عن مواعيد الصلاة في الاماكن المختلفه بالمملكة والاماكن المخصصه لصلاة العيد .

حيث اعلنت الهيئة الشرعية ان صلاة العيد في الرياض ستكون في تمام الساعه 5:55 دقيقه بتوقيت المملكة علي ان تكون الصلاة بمصلي العيد بشارع الملك فيصل ومسجد الامام تركي بن عبد الله ،

اما مواقيت الصلاة في كلا من الدمام والخبر فاعلنت الهيئة ان الصلاة ستقام في تمام الساعه 5:43 دقيقه بمصلي العيد الكبير بغرناطة وفي الخبر ستقام الصلاة في بمصلي العيد بالراكة وجامع الفرج باسكان الخبر .

اما في مكة المكرمة فستقام صلاة العيد في تمام الساعه 6:24 دقيقه بالحرم المكي وتبدء الصلاة بالمدينة المنورة بالمسجد النبوي الساعه6:25 دقيقه ، اما في جدة ستقام صلاة العيد الساعه 6:27 دقيقه علي ان تؤدي الصلاة في الطائف في تمام الساعه السادسة وعشرون دقيقه بتوقيت السعودية .

وفي مدينه تبوك ستقام صلاة العيد الساعه 6:37 دقيقه علي ان تقام الصلاة في كلا من جازران ورفحاء الساعه 6:10 دقائق بمصلي العيد القديم بمناخه برفحاء ومصلي العيد القديم بحي البلد وجامع خادم الحرمين الشريفين بجازران .

وصلاة العيد بالمملكة العربية السعودية ذو طابع خاص حيث بقوم حجاج بيت الله الحرام باداء صلاة العيد بمكة المكرمة صباح يوم العاشر من ذي الحجه عقب عودتهم من اداء ركن الحج الاعظم وهو الوقوف علي جبل عرفات .

وبعدها يبدء حجاج بيت الله الحرام في اداء منسك النحر او الهدي الذي يكون منسك فرض علي الحجاج المتعمتعين والمقرنيين اما في حاله الافراد فالهدي ليس واجبا ولكنه يجوز النحر او الهدي للحجاج المفردين بانفسهم او توكيل من يستطيع ذلك في حاله التعجل .

هذا ويتم نقل صلاة العيد من المملكة العربية السعودية خاصة مكة المكرمة علي الهواء مباشرا وخطبة العيد التي تلقي بالحرم المكي لحجاج بيت الله الحرام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *