الرئيسية / اخبار مصر / موعد صلاة العيد فى الغربية طنطا الدقهلية المنصورة المنوفية 2016 توقيت صلاة عيد الاضحى المبارك
موعد صلاة العيد
كل عام و انتم بخير

موعد صلاة العيد فى الغربية طنطا الدقهلية المنصورة المنوفية 2016 توقيت صلاة عيد الاضحى المبارك

اعلنت دار الافتاء المصرية عن مواعيد اقامة صلاة العيد في كافه المحافظات المصرية نظرا لاختلاف التوقيت من محافظة الي اخري في موعد شروق الشمس حيث يفصلنا عن اداء صلاة العيد ساعات قليلة وصلاة العيد هي سنة موكدة في العيدين عيد الاضحي المبارك وعيد الفطر .

وتؤدي صلاة العيد في الساحات العامه ويجوز ادائها في المساجد ويبلغ عدد ركعات صلاة العيد ركعتان بالركعه الاولي يقوم الامام بالتكبير سبع مرات والثانية يتم التكبير خمس مرات وكان النبي صلي الله عليه وسلم يصلي صلاة العيد بسورتي الغاشية وسبح اسم ربك الاعلي واحيانا كان يصليها بسورتي ق والقمر .

وهي صلاة يستحب فيها اداء الصلاة جمعاه بين المسلمين الرجال والنساء والا طفال وان كانت النساء لديها مانع يمنعها من الصلاة فقد اخبرنا النبي انها يجوز لها ان تذهب لتشهد صلاة العيد دون ان تؤديها كما اخبرنا السلف الصالح عن النبي ان اخبر انه اذا كان يوم العيد انتشرت الملائكة علي الارض لتصافح المصلين لصلاة العيد في الذهاب والاياب فرحة بالعيد .

لذا فان صلاة العيد هي من اهم الصلوات التي يحرص عليها المسلمون في عيدي الفطر وعيد الاضحي المبارك وعقب انتهاء الصلاة يقوم الامام بالقاء الخطبة علي عامه المسلمين كما يتم نقل صلاة العيد من المساجد الكبري بالقاهرة علي الهواء مباشرا وكذلك خطبه العيد .

وعقب انتهاء خطبة العيد يتصافح الجميع يهنون بعضهم البعض بمناسبة العيد وينطلق الجميع في عيد الاضحي الي ذبح الاضاحي لتوزيعها علي الفقراء والمساكين حيث يبدء الذبح منذ فجر يوم العيد وحتي ثالث ايام التشريق ولا يجوز ان تذبح الاضحية قبلها او بعدها .

واليكم الان توقيت صلاة العيد في عدد من المحافظات المصرية ففي محافظة الغربية “طنطا ” تقام صلاة العيد الساعه السادسة واربع دقائق وفي المنصورة تقام الصلاة في الساعه السادسة وثلاث دقائق اما في المنوفيه  فستؤدي صلاة العيد الساعه السادسة وثلاث دقائق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *