الرئيسية / اخبار مصر / موعد صلاة العيد فى القاهرة الجيزة القليوبية 2016 توقيت صلاة عيد الاضحى المبارك
موعد صلاة العيد
كل عام و انتم بخير

موعد صلاة العيد فى القاهرة الجيزة القليوبية 2016 توقيت صلاة عيد الاضحى المبارك

تستعد المساجد والساحات العامه في مصر وجميع البلاد الاسلامية لاستقبال المصلين المسلمين من كل مكان لاداء صلاة عيد الاضحي المبارك التي تفصلنا عنها ساعات قليلة وتبدء صلاة العيد في محافظات مصر في المتوسط الساعه السادسه ودقيقتين وتذداد او تنقص تبعا لكل محافظة من محافظات الجمهورية .

وتعتبر حلايب وشلاتين هي اولي المناطق التي يرفع فيها اذان صلاة العيد والتكبير في الساعه الخامسة واربع واربعون دقيقه وفق للتوقيتات التي اعلنت عنها دار الافتاء المصرية عبر وسائل الاعلام المرئية والمقروة والالكترونية وعلي موقع دار الافتاء المصرية الرسمي .

وصاة العيد هي سنه عن النبي صلي الله عليه وسلم ويستحب ان يذهب جميع المسلمون للصلاة في الساحات العامه سواء كان رجالا او نساء او اطفال حيث تنتشر الملائكة والرحمات اثناء ذهاب المسلمون لاداء صلاة العيد وهي ركتين .

فيها يقوم الموذن باقامة الصلاة من خلال تكبرة الاحرام ثم يقوم بالتكبير سبع مرات وفي الركعه الثانية يتم التكبير خمس مرات قبل الركوع وهي صلاة ليست واجبة اي لا يقترف من لا يؤديها ذنب بل انها سنه مؤكدة قد اوصي بها النبي صلي الله عليه وسلم .

وصلاة العيد في مصر من اهم طقوس العيد عند المسلمين في كل الحافظات حيث يصطحب رب الاسرة العائلة ويتجه لاداء صلاة العيد مع اسرته وعقب الانتهاء من صلاة العيد يقوم الامام باداء الخطبة في المسلمين مذكرا لهم بسنه الله في الارض ورحمته علي عباده المؤمنون ويدعو الجميع ان ينقبل الله منهم صالح الاعمال .

ونظرا لاختلاف مواقيت الصلاة من محافظة الي اخري بضع دقائق فقد اعلنت دار الافتاء مواقيت الصلاة لكل محافظة علي حدي ففي محافظة القاهرة  والجيزةتقام صلاة العيد الساعه السادسة وثلاثه دقائق اما في محافظة الاسكندرية تقام الصلاة الساعه السادسة وثمان دقائق وفي محافظة القليوبية تقام صلاة العيد الساعه السادسة وست دقائق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *