الرئيسية / اخبار مصر / توقيت صلاة العيد فى المنيا سوهاج قنا بنى سويف اسوان الاقصر والصعيد 2016 مواعيد صلاة عيد الاضحى المبارك
موعد صلاة العيد
كل عام و انتم بخير

توقيت صلاة العيد فى المنيا سوهاج قنا بنى سويف اسوان الاقصر والصعيد 2016 مواعيد صلاة عيد الاضحى المبارك

ابتدء المسلمون في مصر والوطن العربي التحضير لاستقبال يوم عيد الاضحي المبارك والذي يفصلنا عن بدايته ساعات قليله للغاية حيث انتهي حجاج بيت الله الحرام من اداء الركن الاعظم للحج والوقوف علي جبل عرفات واتجه الجميع الي المزدلفه لرمي الجمرات .

ومع فجر غدا الاحد يبدء المسلمون في كل مكان سنة النحر او الهدي او ما يعرف بين عامة المسلمون بذبح الاضاحي من العجول والخراف وتوزيع لحومها علي الفقراء والمساكين من المسلمين في كل مكان ويستمر النجر حتي انتهاء يوم الرابع عشر من ذي الحجه ثالث ايام التشريق .

وتؤدي صلاة العيد في مصر في الساحات العامه والمساجد الكبري ويقوم ائمة المساجد بالخطبة بين الملسلمين ويؤدون خطبة العيد في كافه المساجد والساحات وتختم خطبه العيد بالدعاء للمسلمين في كل مكان ان يعم الخير والرخاء علي المسلمين في كل مكان طالبين من الله عز وجل ان يديم عليهم تلك الايام المباركة اعوام مديدة .

وتختلف صلاة العيد من حيث التوقيت من محافظة الي اخري لذا اعلنت دار الافتاء المصرية عن مواعيد صلاة العيد في كافه المحافظات المصرية من القاهرة والاسكندرية الي ادني محافظات الصعيد حتي يلتزم ائمة المساجد والمصلون بالمواعيد المعلنه من قبل دار الافتاء المصرية والازهر الشريف .

ففي محافظة المنيا اعلنت دار الافتاء ان صلاة العيد ستكون في تمام الساعهالسادسة وست دقائق اما في اسيوط ستبدء صلاة العيد في الساعه السادسة وخمس دقائق وفي قنا تكون صلاة العيد الساعه السادسة الا دقيقه واحدة وفي اسوان تصلي صلاة العيد الساعه الخامسة وتسع وخمسون دقيقه حسب التوقيت المحلي لجمهورية مصر العربية .

اما في باقية محافظات الصعيد فتؤدي صلاة العيد في سوهاج في تمام الساعه السادسة وثلاث دقائق وفي محافظة الفيوم تكون الصلاة في تمام الساعه السادسة وخمس دقائق اما في بني سويف تقام صلاة العيد الساعه السادسة وخمس دقائق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *