الرئيسية / منوعات / تعرف علي حديث يوم عرفة وهو ترفع فية الاعمال الي الله وفضل هذا اليوم
ذي الحجة
عيد الاضحي

تعرف علي حديث يوم عرفة وهو ترفع فية الاعمال الي الله وفضل هذا اليوم

لم يتبقي غير ساعات ويأتي علينا مناسبة عطرة من عند الله عز وجل الا وهي عيد الاضحي المبارك اعادة الله علينا وعلي الامة الاسلامية بالخير واليمن والبركات ، حديث يوم عرفة وهو اليوم الفضيل عند الله و الذي يسعي كل مسلم في كسب الحسنات بالصيام والصلاة والتقرب الي الله في هذا اليوم العظيم والحجيج في ذلك اليوم يقفون فوق جبل عرفات .

حديث يوم عرفة

ويوم عرفة هو احد الايام في احد شهور الاحرام وهي عند الله فظلها عظيم ، ومن الاشهر الحرم ذو القعدة ، وذي الحجة ، ومحرم ورجب ، وياتي يوم عرفة في شهر ذي الحجة من الاشهر الحرم ويوم عرفة يقف ضيوف الرحمن فية علي جبل عرفات ، لاداء مناسك الحج في المملكة العربية السعودية كما امرنا الله في كتابة العظيم باداء فريضة الحج .

حديث يوم عرفة فهذا اليوم من الايام التي اقسم الله سبحانه وتعالي في القران لولة عز وجل ” وليالي عشر ” ولان فضل تلك الايام عظيم عند الله فان الله عز وجل يغفر الذنوب جميعاً ، و في يوم عرفة يصوم المسلمون لان الله يغفر الذنوب و المعاصي في هذا اليوم الكريم عند الله .

والمسلمون في شهر ذي الحجة يسعي كل منهم في كسب الحسنات وياتي في تلك الايام الكريمة يوم وقفة عرفات ، وهي يقف في هذا اليوم الكريم بين يدي الله ملبين نداء الله عزوجل في اداء فريضة الحج والوقوف فوق جبل عرفات لاداء فريضة الحج .

واليوم نقدم لكم حديث يوم عرفة و الذي ورد فية ان صيام يوم عرفة يكفر فية الله عز وجل ذتوب  سنة ماضية وسنة اتية .

  • حديث يوم عرفة

عَنْ أَبِي قَتَادَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: “صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *