الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاحد 11/9/2016 : رئيس التحالف الوطنى العراقى يؤكد ان معركة تحرير الموصل هى الحاسمة للقضاء على داعش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الاحد 11/9/2016 : رئيس التحالف الوطنى العراقى يؤكد ان معركة تحرير الموصل هى الحاسمة للقضاء على داعش

تناولت الصحف العربية اخر اخبار العراق اليوم الاحد الموافق 11/9/2016 التى تضمنت تأكيد رئيس التحالف الوطنى العراقى على أن معركة تحرير مدينة الموصل المرتقبة هى التى سوف تقضى تماماً على تنظيم داعش فى المنطقة .

وحول التفاصيل فقد تمثلت فى الآتى :

رئيس التحالف الوطنى العراقى يؤكد ان معركة تحرير الموصل هى الحاسمة للقضاء على داعش

أعلن رئيس التحالف الوطنى العراقى ” عمار الحكيم ” , صباح اليوم الاحد , أن معركة تحرير الموصل تعد هى المعركة الحاسمة التى سوف تقضى تماماً على تنظيم داعش .

كما أكد الحكيم على أن تنظيم داعش يتخذ  الأراضى العراقية والسورية منطلقاً لعملياته التى يقوم بها وينفذ هجماته على مواقع القوات العراقية والسورية .

وقد بحث الحكيم , خلال لقائه فى بغداد مساء يوم السبت مع السفير السورى صطام جدعان الدندح , العديد من التطورات الأوضاع الأمنية والسياسية فى العراق والمنطقة العربية برمتها .

ولفت الحكيم إلى أن تكرار استهداف المدنيين العزل فى بغداد دليل واضح على قرب نهاية عصابات “داعش” , حيث أنها تتلقى الضربات الموجعة والهزائم المتوالية على يد القوات المسلحة العراقية .

كما دعا رئيس التحالف الوطنى إلى تدعيم وتطوير الجهد الاستخبارى فى إطار استراتيجية أمنية , معلناً إدانته للتفجير الإرهابى المزدوج الذى استهدف مركز تسوق تجارى بشارع فلسطين الليلة الماضية.

والذى كان قد أسفر عن مقتل 5 عراقيين وإصابة 23 آخرين ومن المتوقع زيادة حالات الوفاة نظراً لإصاباتهم بجروح خطيرة .

ونفذ طيران العراق والتحالف الدولى 39 طلعة جوية متنوعة دمرت مواقع لتنظيم “داعش” وأسلحة متوسطة وثقيلة وقتلت عشرات منهم خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية فى محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى.

كما نفذ طيران التحالف الدولى 24 طلعة جوية بينها سبع غارات فى منطقة ناصر بنينوى أسفرت عن إحباط تحركات للتنظيم فى المدينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *