الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 11/9/2016 : وزير التعليم يعلن عن تكفل الوزارة بعلاج طلاب فيروس سى بقيمى 10 آلاف جنيه كحد أقصى
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد 11/9/2016 : وزير التعليم يعلن عن تكفل الوزارة بعلاج طلاب فيروس سى بقيمى 10 آلاف جنيه كحد أقصى

نرصد اخر اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد الموافق 11/9/2016 , حيث نشر الموقع إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , الدكتور الهلالى الشربينى , عن تكفل الوزارة بعلاج الطلاب المرضى بفيروس سى بحد أقصى 10 آلاف جنيه .

وقد تضمنت التفاصيل على التالى :

وزير التعليم يعلن عن تكفل الوزارة بعلاج طلاب فيروس سى بقيمى 10 آلاف جنيه كحد أقصى

صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم  , اليوم الاحد , بأن صندوق التأمين على الطلبة قد أدخل علاج فيروس سى للطلاب ضمن قائمة الأمراض التى يساهم الصندوق فى علاجها على نفقته .

كما أوضح المصدر أن الصندوق يعمل على تقديم مساهمة مالية بقيمة 10 آلاف جنيه كحد أقصى , مشيراً إلى أن الأمراض التى تدخل ضمن قائمة صندوق التأمين هى السكر والاورام وفيروس سى وإعانة الوفاه والتأمين ضد حوادث الإرهاب .

هذا بالإضافة إلى الأجهزة التعويضية  التى تتضمن الأطراف الصناعية والتأمين على الطالب فى حالة الإصابة , إلى جانب التأمين على الأسرة حالة الوفاة .

وأشار المصدر إلى أنه تم رفع قيمة التأمين إلى 30 ألف جنيه فى حالة الوفاة داخل المدرسة , هذا بالإضافة إلى 20 ألف جنيه فى حالة الوفاة و20 ألفا أيضا لعلاج بعض الأمراض .

وقد ذكر المصدر المسئول بالوزارة أن هناك اتجاه لتوسيع رقعة المستفيدين من التأمين وأيضا ضم أنواع جديدة من الأمراض حتى تشمل علاج غالبية الأمراض التى تم الإعلان عنها بالإضافة إلى علاجات اخرى .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم تعمل خلال الفترة الراهنة على تقديم كافة الدعم للطلاب لتوفر هم جميع العلاجات اللازمة لهم ضمن ميزانية الوزارة , فى إطار تحسين الخدمات التى توفرها لهم بشكل دائم .

ومن المعروف أن الوزارة تقوم حالياً بالتجهيز للدخول إلى العام الدراسى الجديد وتتخذ كافة الإجراءات التى تعمل على ضبط سير العملية التعليمية منذ اليوم الاول .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *