الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 11/9/2016 : تيار الغد السورى يؤكد ان النزاع السياسى بسوريا يأتى لتولى السلطة
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الاحد 11/9/2016 : تيار الغد السورى يؤكد ان النزاع السياسى بسوريا يأتى لتولى السلطة

نرصد اخر اخبار سوريا اليوم الاحد الموافق 11/9/2016 حيث نشرت الصحف العربية فى الساعات الأولى من صباح اليوم تأكيد رئيس تيار الغد السورى على أن النزاع السياسى بالأراضى السورية يأتى من أجل الحصول على السلطة .

وقد إشتملت التفاصيل على ما يلى :

تيار الغد السورى يؤكد ان النزاع السياسى بسوريا يأتى لتولى السلطة

أكد رئيس تيار الغد السورى , أحمد الجربا , فى بيان رسمى له , أن الأحداث التى تدور بالأراضى السورية خلال الوقت الراهن تعد صراعاً حقيقياً على السلطة وإقصاء للثورة , الأمر الذى يصب فى مصلحة شخص واحد .

و أضاف الرجربا أن هناك اتفاقا بين تيار الغد السورى وحركة المجتمع الديمقراطى الكردى بشأن رؤية مستقبل سوريا , مؤكدا أنهما اتفقا على المشاركة فى صناعة حاضر سوريا والتوصل إلى حل نهائى للصراع .

كما أصدر تيار الغد السورى بياناً مشتركاً مع حركة المجتمع الديمقراطى الكردى تتضمن تأكيدهما على أن الحرب التى تجرى فى سوريا تعد حرب صراعات إقليمية ودولية يتقاسمها محاور طائفية .

مشيراً إلى ضرورة الإتيان بمطالب السوريين فى المقام الأول لتحقيق تطلعاتهم فى تحقيق دولة مدنية ديمقراطية تؤمن بالتعددية التى تتيح ضم كافة الأطياف داخلها , مطالباً بضرورة الوقوف فى وجه الظلم والتبعية للقوى الخارجية .

وأوضح البيان أن اتفاقا بين “تيار الغد السوري” والإدارة الذاتية الديمقراطية يرسم الاستراتيجيات السياسية والعسكرية للمرحلة المقبلة .

كما أكد البيان المشترك على أن الأحداث الجارية بسوريا ما هى إلا صراع على السلطة بمشاركة ميليشيات طائفية مسيسة دفعت ومن خلفها نحو إفراز هذه الحالة المقيته لتتحول سوريا إلى دولة مرتزقة فى العالم أجمع .

واشار الجربا إلى ضرورة تصفية كافة النزاعات والصراعات التى توجد بين الأطراف المتنازعة فى الاراضى السورية لتحقيق ديمقراية حقيقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *