الرئيسية / اخبار الرياضة / شريف عثمان صاحب أول ذهبية في دورة الألعاب البارليمبية
شريف عثمان صاحب أول ذهبية في دورة الألعاب البارليمبية
شريف عثمان بعد فوزه بالميدالية الذهبية

شريف عثمان صاحب أول ذهبية في دورة الألعاب البارليمبية

تمكن الرباع شريف عثمان ، من حصد أول ميدالية ذهبية لمصر في منافسات رفع الأثقال ، بوزن 59 كجم يوم أمس الجمعة ، خلال بطولة دورة الألعاب البارليمبية بريو دي جانيو بالبرازيل Rio 2016  . وكانت منافسات وزن شريف قوية ، وشهدت ندية من كافة الرباعين المشاركين ، لكن شريف استطاع حصد الذهبية الأولى للبعثة المصرية الأوليمبية .

شريف عثمان لم يكتفي بحصد الذهبية حسب ، بل أقام محاولة لكسر الرقم البارليمبي في منافسات وزنه . ومن أول محاولة له ، تمكن من كسر الرقم واستطاع رفع وزن 203 كجم . ليحقق البراع المصري إنجازين كبيرين ، شرفا البعثة المصرية الأوليمبية واتحاد رفع الأثقال ، صاحب تحقيق الميداليات في الدورة الألعاب البارليمبية .

إنجاز شريف لم يكن من فراغ ، فالرباع المصري صاحب مسيرة ناجحة وأرقام قياسية عديدة . فقد تمكن في دور الألعاب البارليمبية الإفريقية من حصد الميدالية الذهبية ، في وزن 59 كجم ، وسط منافسة حادة مع اللاعبين ، لكنه تمكن من الفوز بالذهبية بعد صراع مع لاعب نيجيريا ، والذي حقق الميدالية الفضية .

وبداية انضمامه للمنتخب كانت في 2006 ، وهي فترة تألق اللاعب وحصد فيها معظم إنجازاته في رفع الأثقال . فقد فاز ببطولة العالم بكوريا لعام 2006 ، وحصد الميدالية الذهبية في وزن 56 كجم . وفي منافسات نفس الوزن ، استطاع الفوز بذهبية بطولتي  العالم في ماليزيا لعام 2010 ، والإمارات لعام 2014 . وعن مشاركته في الدورات البارليمبية ، فقد فاز شريف بذهبية أولمبياد بكين عام 2008 ، بالإضافة لذهبية الدورة التي تليها في لندن 2012 عن وزن 56 كجم .

وقد عبر شريف عثمان عن سعاته بتحقيق الميدالية الذهبية وكسر الرقم البارليمبي ، متوجهاً بالشكر لكل من ساهم معه في هذا الإنجاز ، وتمنى أن يظل دائماً سبباً في سعادة وفرحة الشعب المصري .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *