الرئيسية / منوعات / حجاج بيت اله الحرام يستعدون للصعود فوق جبل عرفه 2016
يوم عرفة
فضل يوم عرفة

حجاج بيت اله الحرام يستعدون للصعود فوق جبل عرفه 2016

بدء حجاج بيت الله الحرام التوجه الي مني التي تبعد سبع كيلو مترات عن الحرم المكي للمبيت فيها وقضاء يوم التروية قبل بدء الصعود الي جبل عرفات فجر يوم التاسع من ذي الحجة لاداء منسك الحج الاعظم وهو الصعود فوق عرفات .

ويقضي الحجاج يومهم في مني عملا لسنه النبي صلي الله عليه وسلم الذي قضي يوم التروية في مني وقام باداء صلاة الظهر والعصر والمغرب والعشاء قصرا واداء صلاة فجر يوم عرفه في مني ثم التوجه الي عرفات للوقوف عليه .

ومن جانبه اعلنت السلطات السعودية انه تم رفع درجات الاستعداد القصوي في كلا من وزارة الصحة والداخليه ووزارة الحج والعمرة للبدء في تصعيد حجاج بيت الله الحرام علي جبل عرفات لاداء منسك الحج الاعظم  صباح غد وتامين سلامة الحجاج وتصعيد الحجاج في سلامة ويسر دون مصاعب او تزاحم .

وعقب انتهاء يوم عرفه ينزل حجاج بيت الله الحرام لقضاء ليلة العيد بمني وجمع الجمرات الكبري والصغري والوسطي استعداد لرمي الجمرات والتي تبدء برمي الجمرة الصغري ثم يبتدء الحجاج في اداء منسك النحر من خلال المسار الالكتروني الذي اعلنت السلطات السعودية استكمالها بالكامل لتسهيل اداء المناسك علي حجاج بيت الله الحرام .

واكدت وزارة الحج والعمرة انه تم تنظيم العمل مع الشركات والمذابح التي تم التعاقد معها من اجل ذبح الهدي لحجاج بيت الله الحرام عقب انتهاء صلاة عيد الاضحي في سهولة ويسر دون تزاحم بين الحجاج .

كما قامت وزارة الحج والعمره بوضع خطة للاستفادة من لحوم الهدي وفق للخطة التي اعلن عنها مجلس الوزراء السعودي قبل بدء الحج والذي تم مناقشة طرق الاستفادة من لحوم الهدي في برامج التغذذية بالمملكة العربية السعودية .

هذا وسيقوم عدد كبير من المسلمين بالصيام في يوم عرفه اتباع لسنه رسول الله صلي الله عليه وسلم .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *