الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم السبت 10/9/2016 : وزير الخارجية السعودى يؤكد حل الازمة اليمنية يتطلب تدخل دولى
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم السبت 10/9/2016 : وزير الخارجية السعودى يؤكد حل الازمة اليمنية يتطلب تدخل دولى

نستعرض اخر مستجدات السعودية اليوم السبت الموافق 10/9/2016 , حيث جاءت بتأكيد وزير الخارجية السعودى , عادل الجبير , على أن الحل الجزى لإنتهاء الصراع بالأراضى اليمنية يتطلب تدخل دولياً وليس سعودياً .

وحول تفاصيل تصريحات الجبير , فجاءت فيما يلى :

وزير الخارجية السعودى يؤكد حل الازمة اليمنية يتطلب تدخل دولى

قام وزير الخارجية السعودى , عادل الجبير , بإلقاء محاضرة ألقاها بمركز الدراسات السياسية والإقتصادية والإجتماعية بتركيا حول العلاقات بين المملكة وتركيا .

وقد إشتملت المحاضرة على تأكيد الجبير على أن الحل لإنهاء الأزمة بالأراضى اليمنية يتطلب تدخل دولى وليس سعودياً , موضحاً أن المملكة تدخلت فى الشأن اليمنى بناءاً على نداء رئيس الحكومة الشرعية .

كما أوضح الجبير أن الهدف من العمليات التى تقوم بها قوات التحالف العربى باليمن هو حماية الحكومة الشرعية اليمنية والشعب اليمني الشقيق من انتهاكات مليشيا الحوثي وصالح .

بالإضافة إلى التخلص من تهديد الصواريخ البالستية واستهداف المملكة  , مؤكداً على أن المملكة تتعاون مع المبعوث الأممى لدى اليمني من أجل الوصول الى حل نهائى يعمل على تهدئة الأوضاع فى اليمن .

قوات الحرس السعودية تحبط محاولات تسلل ميليشيات الحوثى بجازان

تمكنت قوات حرس الحدود السعودية من محاولة تسلل لعدد من عناصر مليشيات الحوثى وصالح عن طريق بعض المناطق الحدودية لمحافظة العارضة بجازان.

حيث تمكنت القوات من رصد عدد من المجموعات المسلحة التابعة للحوثي وصالح أثناء محاولتها الإقتراب والتجمع فى عدد من المواقع الحدودية .

وقد قامت القوات بالتعامل معهم على الفور وتم الاشتباك معهم فى معركة عنيفة , أسفرت عن فشل محاولات التسلل للمليشيات المعتدية.

كما حاولت المليشيات الحوثية بالقيام بشن هجوماً كبيراً على أكثر من محور من أجل تشتيت جهود رجال القوات المسلحة وحرس الحدود إلا أنه تم سحقهم بمشاركة ودعم من فرق متخصصة تابعة لقوات التدخل السريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *