الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 10/9/2016 : الدكتور الهلالى يعقد لقاءاً مع أمين عام اتحاد الغرف الإفريقية للتجارة
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم السبت 10/9/2016 : الدكتور الهلالى يعقد لقاءاً مع أمين عام اتحاد الغرف الإفريقية للتجارة

نشر موقع وزارة التربية والتعليم اليوم السبت الموافق 10/9/2016 , حيث جاءت بقيام الدكتور الهلالى الشربينى بعقد إجتماعاً مع أمين عام اتحاد الغررف الإفريقية للصناعة والتجارة والمهن لبحث سبل التعاون بينهم .

وقد جاءت التفاصيل فى الآتى :

الدكتور الهلالى يعقد لقاءاً مع أمين عام اتحاد الغرف الإفريقية للتجارة

قام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفني , بعقد لقاءاً مع الدكتور جمال خالد جمال عبد الناصر , امين عام اتحاد الغرف الافريقية للتجارة والصناعة والمهن , لبحث عدد من الموضوعات الهامة المتعلقة بمجال التعليم .

وقد تناول اللقاء تأكيد الدكتور الهلالى الشربينى أن مصر لديها علاقات قوية مع عدد من الدول الإفريقية , مشيراً إلى أن بلاده تتطلع إلى عمل مزيد من التعاون لتحقيق التنمية المنشودة .

كما أكد الوزير على أن مصر لديها العديد من المدارس فى الصومال والسودان وجنوب السودان وأن الوزارة على أتم الاستعداد لتقديم خبراتها لدول القارة فى مجالات تطوير المناهج وتدريب المعلمين .

حيث يأتى ذلك من خلال إيفاد العديد من البعثات التعليمية إلى مختلف الدول فى القارة السمراء  , مشيراً إلى ان ارتفاع كثافة الفصول تعتبر من أهم  التحديات التي يواجهها نظام التعليم فى مصر .

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل الآن على محاولة حل هذه المشكلة من خلال مضاعفة موازنة بناء المدارس من جهه وتدشين المشروع القومى لبناء المدارس , والذى تم الإعداد له بالتعاون مع وزارتى المالية والاستثمار .

كما تطرق الإجتماع إلى  مناقشة سبل تطوير المناهج والخطوات التى اتخذتها الوزارة خلال الفترة الماضية , مضيفًا أنه بالنسبة لتطوير التعليم الفنى فإنه يتم من خلال خطة تركز على ربط  التعليم الفنى باحتياجات سوق العمل.

حيث يتم تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة والتى تمكنهم من الحصول على فرص عمل حقيقية تساهم فى تحقيق معدل أعلى للإنتاج مما يعمل على تطوير المجتمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *