الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 10/9/2016 : مجمع البحوث الإسلامية يتقدم بخالص العزاء فى وفاة الشيخ عبد الحكيم عبد اللطيف
الازهر يشارك في مؤتمر مكافحة الارهاب
بوابه الازهر

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 10/9/2016 : مجمع البحوث الإسلامية يتقدم بخالص العزاء فى وفاة الشيخ عبد الحكيم عبد اللطيف

نتابع معكم اخر الاخبار التى نشرتها بوابة الازهر الالكترونية صباح اليوم السبت الموافق 10/9/2016 , حيث جاءت بتقديم مجمع البحوث الإسلامية خالص العزاء فى وفاة الشيخ عبد الحكيم عبد اللطيف , شيخ عموم المقارئ المصرية .

وقد جاءت التفاصيل فيما يلى :

مجمع البحوث الإسلامية يتقدم بخالص العزاء فى وفاة الشيخ عبد الحكيم عبد اللطيف

تقدم مجمع البحوث الإسلامية , اليوم السبت , بخالص العزاء فى وفاة الشيخ عبد الحكيم عبداللطيف , شيخ عموم المقارئ المصرية , وأحد أعلام القرآن فى مصر والعالم , الذي توفى يوم أمس الجمعة عن عمر يناهز 80 عامًا.

هذا وقد أكد المجمع على الخدمات الجليلة والهامة التى قدمها العالم الجليل فى خدمة القرآن والمسلمين فى العام , حيث تتلمذ على يده آلاف من طلاب العلم فى مصر والعالم .

كما تقدم المجمع  بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد ,  سائلاً الله – سبحانه وتعالى ,  أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وقد نعى الأزهر الشريف هذا العالم الربانى الذى قضى حياته برمتها فى خدمة كتاب الله , وتقدم بخالص العزاء لأسرة الفقيد الراحل وطلابه  سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته .

ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الفقيد اليوم عقب صلاة الظهر من جامع الأزهر الشريف .

البحوث الإسلامية يجيز قبول هدية الحج لغير القادرين

صرح الدكتورر محمود عاشور , عضوم مجمع البحوث الإسلامية , بإيجازة قبول هدية أداء فريضة الحج لغير القادرين فقد , وفى حالة دعوة القادر للحج لا يجوز له قبولها .

كما أضاف أنه يجب خلال السعى وأداء فريضة الحج أن يدعوا الحجيج لكل من يحتاج دعاء , مشددا على أن الحج إلى بيت الله فرض على كل من استطاع إليه سبيلا ويجب أن يكون من مال حلال.

وحول ما صرح به الدكتور عاشور عن تنظيم داعش , فقد أكد على أنهم خوارج مصر ويجب تطبيق حد الحرابة عليهم , مشيراً إلى أن الجماعات الإرهابية تقوم بتفسير القرآن على هوائها ووفقا مع ما يتسق مع مصالحهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *